الجمعة 20/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

شرطة تعز تؤكد جاهزيتها وإعداد خطة أمنية مشتركة متكاملة فيما يتعلق بفتح المنافذ

شرطة تعز تؤكد جاهزيتها وإعداد خطة أمنية مشتركة متكاملة فيما يتعلق بفتح المنافذ

أكدت شرطة محافظة تعز، جاهزيتها العالية فيما يتعلق بالترتيبات والإجراءات المتعلقة بفتح المعابر، مشيرة إلى أنها أعدت بالشراكة مع محور تعز خطة أمنية متكاملة بمشاركة كافة الأجهزة والوحدات الأمنية لتأمين الطريق الذي تم فتحه وتأمين المسافرين والوافدين من خلاله إلى داخل المدينة. 

وأفاد المركز الإعلامي لشرطة تعز، أن مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي زار صباح اليوم السبت، الخطوط الأولى في المنفذ الشرقي للمدينة والمقرر فتحها من قبل السلطة المحلية كمنفذ عبور للمواطنين الوافدين من مناطق سيطرة جماعة الحوثي الإرهابية. 

وأوضح المركز أن العميد الأكحلي شدد خلال تفقده للقوات الأمنية المكلفة بتأمين المنفذ، على ضرورة رفع الجاهزية القصوى والحس الأمني الذي تقتضيه المرحلة الراهنة والتعامل بمسؤولية عالية. 

وعبّر مدير عام شرطة تعز عن تفاؤله بقرار السلطة المحلية في فتح الطرقات المغلقة بسبب الحرب التي فرضتها جماعة الحوثيين عقب انقلابها على الدولة وفرضها حصارًا جائرًا على مدينة تعز منذ تسع سنوات. 

كما أكد العميد الأكحلي، بأن قيادة السلطة المحلية والعسكرية والأمنية لن يألو جهدا في كل ما من شأنه فتح الطرقات والتخفيف من معاناة المواطنين وتذليل الصعوبات أمامهم، وفق الإعلام الأمني.