الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء : جماعة الحوثي تكثف انتشارها الأمني بالتزامن مع حملة اختطافات واسعة

صنعاء : جماعة الحوثي تكثف انتشارها الأمني بالتزامن مع حملة اختطافات واسعة

كثفت جماعة الحوثي الإرهابية، الاثنين، من انتشارها الأمني في مداخل ومخارج العاصمة صنعاء ومراكز المدن الخاضعة لسيطرتها عقب شنها حملة اختطافات واسعة بحق المدنيين وموظفي المنظمات الأممية والدولية.

وقالت مصادر مطلعة، إن عناصر ما يسمى جهاز "الأمن والمخابرات" التابع لجماعة الحوثيين استحدثت نقاط تفتيش على مداخل ومخارج صنعاء والمدن الخاضعة لسيطرتها، بالتزامن مع إعلان اللجنة الأمنية العليا التابعة لها عن عزمها نشر تفاصيل "إنجاز أمني كبير". 

وتقوم عناصر مخابرات الحوثي بعمليات تفتيش دقيقة للمواطنين وتطلب منهم إبراز هوياتهم الشخصية ومن لم يبرزها تزج به في سجونها.

وبحسب المصادر فإن الجماعة المدعومة من إيران نشرت أطقما عسكرية في عدد من الشوارع الرئيسة بصنعاء وبالقرب من الميادين العامة والمباني الحكومية الهامة.

ويتزامن ذلك مع اقتحام عناصر جماعة الحوثي الإرهابية برفقة "الزينبيات" عدة منازل بحي حدة المدينة واختطافها عشرات المواطنين بينهم نساء بعد يومين من حملة اختطافات واسعة استهدفت العاملين في المنظمات المحلية والدولية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت اللجنة الأمنية العليا التابعة للحوثيين، إنها بصدد ترتيبات أخيرة لإعلان ما وصفته بـ"الانتصار الأمني الكبير"، في إشارة على ما يبدو لحملة الاختطافات بحق عشرات الموظفين العاملين في المنظمات الدولية والأممية، خلال الأيام الماضية بصنعاء.