عاجلعاجل

عمران: اشتباكات قبلية عنيفة ضد جماعة الحوثيين تثير قلق الجماعة

عمران: اشتباكات قبلية عنيفة ضد جماعة الحوثيين تثير قلق الجماعة

أفادت مصادر محلية في محافظة عمران، اليوم الثلاثاء، عن انفجار الوضع بين قبيلة يمنية، وجماعة الحوثي الإرهابية، المدعومة إيرانيًا، بعدما حاولت الجماعة الحوثية اعتقال شيخ القبيلة.

وذكرت المصادر، أن الاشتباكات المسلحة تجددت ليلة الإثنين، بين جماعة الحوثي، وقبيلة "غولة عجيب" في مديرية ريدة التابعة لمحافظة عمران، شمالي اليمن.

وأوضحت أن الجماعة الحوثية اشتبكت نهار الإثنين مع رجال القبيلة، وسط توترات من قبل الطرفين، وأكدت المصادر أن وساطة قبلية حاولت تهدئة الوضع بين الحوثيين وقبيلة "غولة عجيب".

وفي وقت سابق، شهدت المنطقة اشتباكات حوثية قبلية مسلحة، بعدما قام مدير أمن جماعة الحوثي في ريدة، بمحاولة اعتقال الشيخ حميد عويدين الغولي من السوق دون سبب؛ لكنه رفض واشتبكوا داخل سوق المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الشيخ عويدين أصيب بجروح طفيفة، فيما استمرت المواجهات وامتدت إلى داخل إدارة الأمن ورغم تهدئتها نهارًا بوساطة قبلية عاودت في منتصف ليلة الاثنين من جديد.

تأتي هذه التوترات القبلية، نتيجة حالة الاحتقان داخل قبائل اليمن، التي سعت جماعة الحوثي لتقليص نفوذها منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، ومع ذلك فإن القبائل ترفض سياسة الحوثي القائمة على القمع والنهب للأراضي والممتلكات التابعة للقبائل.

يذكر أن هذه التوترات القبلية، تثير قلقًا لدى جماعة الحوثي الإرهابية، خاصة أن قبائل طوق صنعاء الممتدة إلى عمران، تعد أبرز القبائل التي ساهمت في قيام الحكم الجمهوري، وتثبيت الجمهورية في سبتمبر1962، على انقاض الحكم الإمامي.