الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

اتحاد مُنتجي الأدوية يحذر من تداعيات السطو الحوثي على شركتي أدوية وإيقاف نشاطهما

اتحاد مُنتجي الأدوية يحذر من تداعيات السطو الحوثي على شركتي أدوية وإيقاف نشاطهما

حذر الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية، من تداعيات سطو جماعة الحوثي الإرهابية على شركتي الادوية وإيقاف نشاطهما، داعيًا إلى إعادة النظر في تلك الإجراءات المخلة بالاستقرار الاقتصادي للبلد.

وطالب الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية جماعة الحوثي بإطلاق سراح فهمي الخليدي نائب رئيس الاتحاد ونائب المدير العام للشركة العالمية للصناعات الدوائية والدوائية الحديثة للصناعات الدوائية.

واستنكرت الشركة تلك الانتهاكات بحق الشركتين وموظفيها والإجراءات التعسفية ومنها استيلاء الجماعة على النظام الآلي للشركتين.

وحذر الاتحاد من تداعيات السطو الحوثي على شركتي الأدوية وإيقاف نشاطهما، داعيا الاتحاد إلى إعادة النظر في تلك الإجراءات المخلة بالاستقرار الاقتصادي للبلد.

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد قامت باقتحام فروع "الشركة الدوائية الحديثة" و"الشركة العالمية لصناعة الأدوية"، في مختلف المحافظات، واختطفت موظفين ومدراء بينهم امرأة، واوقفت عمل الشركتين، ما يهدد 1100 مواطنا من فقدان وظائفهم.

كما قامت الجماعة المدعومة من إيران باختطاف نائب المدير العام بالإضافة إلى مختار المخلافي مدير الموارد البشرية وعبد الله شرف مدير المبيعات للشركة الدوائية وصفوان الأغبري مدير البحث والتطوير وفاطمة عيشان مديرية المشتريات وآخرين.