الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تقرير أمريكي: الحوثي يعتمد على تجارة المخدرات لتمويل أنشطته الإرهابية

تقرير أمريكي: الحوثي يعتمد على تجارة المخدرات لتمويل أنشطته الإرهابية

أفاد تقرير أمريكي حديث نشره موقع "شير أمريكا" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، بأن جماعة الحوثي في اليمن تمول أنشطتها الإرهابية، وأجور مقاتليها من أرباح تجارة المخدرات.

وكشف التقرير أن الجماعة الحوثية أنشأت أسواقًا محلية للمخدرات غير المشروعة في مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرتها، وذلك بهدف تعزيز دخلها وتمويل أنشطتها العسكرية والإرهابية.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أن جماعة الحوثي تورطت في تجنيد الأطفال والشباب وتعريضهم لتعاطي المخدرات، ما يُمكّنها من إرسالهم إلى خطوط المواجهة دون وعي أو قدرة على التصدي للخطر.

وذكر التقرير أن القوات البحرية الدولية قد ضبطت كميات كبيرة من المخدرات، التي كانت متجهة إلى اليمن والمنطقة المحيطة به، وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أن الحوثيين يحققون إيرادات تقدر بنحو 6 مليارات دولار سنويًا من تجارة المخدرات، حيث حوّلوا اليمن إلى مركز لتوزيع وتهريب المخدرات في المنطقة.

إلى ذلك، سلط هذا التقرير الضوء على دور جماعة الحوثي، كإحدى الكيانات الإرهابية الرئيسية في المنطقة، مستغلة تجارة المخدرات لتعزيز نفوذها وتمويل نشاطاتها التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليميين.