الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الجيش الأمريكي يؤكد تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكم أرضية

الجيش الأمريكي يؤكد تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكم أرضية

أكد الجيش الأمريكي، أنه دمر سبع طائرات مسيرة تابعة للحوثيين، ومحطة تحكم أرضية في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي باليمن، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف الجيش الأمريكي في بيان حديث، أن المسيرات ومحطة التحكم الأرضية التي تم تدميرها كانت تمثل تهديدًا وشيكًا. وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي الإرهابية، مسؤوليتها عن هجوم على سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر قالت هيئة بحرية إنها نجت من خمسة صواريخ.

وزعم الحوثيون أنهم استهدفوا ثلاث سفن أخرى منها سفينتان في البحر المتوسط. وقال بيان المتحدث العسكري باسم الحوثيين، إن الجماعة أطلقت صواريخ باليستية على ناقلة النفط (ديلونيكس) وإن العملية أدت إلى "إصابة السفينة بشكل مباشر".

المتحدث باسم الحوثيين، ذكر أن الجماعة هاجمت السفينة (يوانيس) في البحر الأحمر "بعدد من الزوارق المسيرة. وأعلن كذلك استهداف السفينة يوهانس ميرسك، المملوكة لميرسك ثاني أكبر شركة نقل حاويات عالميا، "في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنح".

لكن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت يوم أمس الجمعة، إنه لم ترد تقارير عن وقوع أضرار بالسفينة التي استُهدفت على بعد 150 ميلًا بحريًا إلى الشمال الغربي من ميناء الحديدة اليمني وإنها متجهة صوب الشمال.

وبدأت الاضطرابات الحالية في حركة الشحن الدولي منذ نوفمبر تشرين الثاني بسبب هجمات جماعة الحوثي اليمينة، حيث فضلت سفن عديدة منذ ذلك الحين اتخاذ الطريق الأطول حول جنوب القارة الأفريقية وتجنب طريق البحر الأحمر إلى قناة السويس.