الخميس 17/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

قطاعات قبلية في طرق أبين للمطالبة بإطلاق سراح مختطف في عدن

قطاعات قبلية في طرق أبين للمطالبة بإطلاق سراح مختطف في عدن

نصب مسلحون قبليون، في محافظة أبين، (جنوب البلاد) قطاعات مسلحة في الطريق الدولي الذي يربط العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الشرقية، وذلك للضغط من أجل إطلاق سراح ضابط من أبناء قبيلة الجعدنة، تعرض للاختطاف في العاصمة المؤقتة عدن. 

 وقالت مصادر محلية، إن المقدم علي عشال الجعدني، أحد أبناء قبيلة الجعدنة، وقائد كتيبة في الدفاع الجوي، اُختطف قبل أيام من قبل مسلحين في مدينة عدن 

وأوضحت المصادر، أنه وردًا على الواقعة بدأ مسلحون قبليون، الليلة الماضية بنصب قطاعات مسلحة، تمنع خلالها، القواطر والشاحنات من المرور باستثناء المواد التي قد تتعرض للتلف مثل الأسماك وغيرها. 

كما يمنع المسلحون مرورر لأطقم العسكرية والأمنية بالمرور، لكنها لا تعترض المسافرين أو أي سياره مدنية لمسافرين من مغتربين وغيرهم، وفق المصادر ذاتها. 

وأمس الثلاثاء، احتشدت مجموعات من قبائل محافظة أبين في إدارة أمن مديرية زنجبار، تلبية لدعوة مدير أمن المحافظة علي الذيب الكازمي، للتوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بالافراج عن المقدم علي عشال الجعدني، أحد أبناء قبيلة الجعدنة. 

يذكر أن قبائل أبين كانت قد عقدت اجتماعاً في عدن منحت خلاله الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن مهلة حتى 2 يوليو للإفراج عن المختطف منذ ثلاثة أسابيع المقدم الجعدني، مهددةً بخطوات تصعيدية في حال عدم الإفراج عنه.