الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء : الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي "المعبقي" ويطردون ساكنيه

صنعاء : الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي "المعبقي" ويطردون ساكنيه

أقدمت جماعة الحوثي الإرهابية على اقتحام منزل محافظ البنك المركزي اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليًا؛ أحمد غالب المعبقي، الكائن في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة منذ 2014، وطرد ساكنيه.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، نقلاً عن "مصادر مطلعة"، إن الجماعة اقتحمت المنزل بعدد من الأطقم العسكرية، وقامت بترويع سكانه وجيرانه وطردهم بالقوة.

من جهته، دان وزير الإعلام والثقافة في الحكومة المعترف بها دوليا؛ معمر الإرياني، عملية اقتحام منزل المعبقي من قبل جماعة الحوثيين، والتي قال إنها تمثل "امتداداً لممارساتها الإجرامية والانتقامية ضد قيادات الدولة منذ الانقلاب".

وأشار الإرياني إلى أن هذا الفعل يأتي "بعد الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي انطلاقاً من صلاحياته الدستورية والقانونية، في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي، وحماية النظام المالي المحلي والمؤسسات المالية والمصرفية، والتصدي لعبث مليشيا الحوثي بالقطاع المصرفي".

الجدير بالذكر أن ما يسمى “الحارس القضائي” التابع لجماعة الحوثيين أقدم في 24 يونيو/ حزيران الفائت بالحجز على منزل المحافظ المعبقي، في صنعاء، تمهيدا لمصادرته.

وبحسب تقارير حقوقية، طالت يد الحارس القضائي نحو 2000 شركة منذ بداية الحرب التي اندلعت في 2015 وحتى 2024، بما تصل قيمته قرابة ثلاثة مليارات دولار.