الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثيون يعلنون عن وجود غرفة عمليات مشتركة مع فصائل عراقية بحجة ضرب إسرائيل

الحوثيون يعلنون عن وجود غرفة عمليات مشتركة مع فصائل  عراقية بحجة ضرب إسرائيل

أفادت جماعة الحوثي الإرهابية، عن وجود غرفة عمليات مشتركة مع فصائل عراقية تابعة لإيران، بحجة تنفيذ عمليات ضد الكيان الإسرائيلي، وذلك ضمن دخول محور الممانعة الإيراني بخط الحرب في غزة.

وزعم القيادي الحوثي، عزيز راشد، الضابط بدائرة التوجيه المعنوي، في وزارة الدفاع التابعة للجماعة غير المعترف بها دوليًا، أن العمليات المشتركة للجماعة الحوثية والمقاومة العراقية تأتي في سياق التنسيق والعمل المشترك لإسناد المقاومة الفلسطينية في غزة ودعم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة بشعة، حد قوله.

وأوضح القيادي الحوثي في تصريحات صحفية أن "عمليات الإسناد المشتركة" بين جماعة الحوثي والفصائل العراقية، يتم تنسيقها عبر غرف العمليات العسكرية، وتتم وفق اختيار الأهداف والزمن المناسبين لوصول الطائرات المسيرة، والصواريخ إلى عمق الأهداف الإسرائيلية، نظرًا لبعد المسافة، وقال إن "العسكريين يعلمون تفاصيل ودقة هذه العمليات".

وأشار في حديثه زاعمًا أنه: تم استهداف عدة مواقع حيوية في مدينتي حيفا وإيلات، "وبالتالي العمل المشترك مع المقاومة العراقية سيكون ضمن هذا الإطار المنظم".

ومنذ نوفمبر2023، تشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، وتنفذ منذ مطلع العام الجاري إلى جانب بريطانيا ضربات تقول إنها تستهدف القدرات العسكرية للحوثيين، رداً على هجماتهم ضد سفن الشحن، قابلها الحوثيون بهجمات على السفن البحرية الأمريكية والبريطانية باعتبارهم "أهدافاً عسكرية".