الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة لفنانين ومنشدين في عمران

جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة لفنانين ومنشدين في عمران

عاودت جماعة الحوثي الإرهابية شن حملة اعتقالات جديدة ضد الفنانين والمنشدين في محافظة عمران (شمالي البلاد) خلال الساعات القليلة الماضية.

وأفادت مصادر حقوقية، أن سلطات الحوثيين في عمران بقيادة المدعو "نايف أبو خرفشة"، المعيّن من قبل الجماعة مديرًا لأمن المحافظة، نفذت حملة اعتقالات جديدة لفنانين ومنشدين أحيوا حفلات أعراس بعمران.

وبحسب المصادر، فقد تم خلال الحملة اعتقال وحبس كلٍّ من: "المنشد نصار الخير، والمنشد محمد الريدي والمنشد بندر سريع"؛ بسبب إحيائهم أعراسًا في ريف المحافظة عمران. 

كما تم اعتقال "أحمد طاهر وأسامة المنتصر" بتهمة تصوير عرس بمديرية ريدة، إضافة إلى اعتقال مهندس الصوتيات "بسام اليشيعي" بتهمة المشاركة في إحياء عرس بذات المحافظة.

وأكدت المصادر، أن عدد المعتقلين من فنانين ومنشدين ومهندسي صوت وملاك ومديري صالات أعراس ومناسبات، محتجزين لدى إدارة أمن عمران الحوثية بتهمة الغناء في الأعراس، بلغ 54 شخصًا.

ومنذ مطلع العام الجاري، تشن الجماعة المدعومة من إيران حملات قمع واعتقالات في صفوف الفنانين وملاك صالات الأعراس ومهندسي الصوتيات والمصورين لحفلات الأعراس بعمران ومناطق أخرى تحت سيطرتها؛ بحُجة تحريم الغناء.