الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الجيش الأمريكي: دمرنا خمس طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في اليمن

الجيش الأمريكي: دمرنا خمس طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في اليمن

أفاد الجيش الأمريكي، عن تنفيذ ضربات وصفتها بالمدمرة في مناطق سيطرة جماعة الحوثي الإرهابية، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وأكدت في بيان فجر اليوم الثلاثاء، أن قوات القيادة المركزية الأمريكية، نجحت في تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين، ثلاث منها فوق البحر الأحمر واثنتان فوق المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

وجاء في البيان "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، لذلك تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا.

وأوضحت القوات الأمريكية أنها تنفذ ضربات بهدف تقليص القدرات العسكرية للحوثيين، الذين يحميهم الغرب والمجتمع الدولي، ويمنع إنهاء سيطرتهم على أجزاء واسعة من البلاد بما فيها العاصمة المختطفة صنعاء.

ومنذ نوفمبر، شنّ المتمرّدون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.