الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الهجوم الحوثي على إسرائيل

مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الهجوم الحوثي على إسرائيل

يعقد مجلس الأمن الدولي (UNSC)، اليوم الإثنين، اجتماعًا لبحث التطورات الإقليمية المتعلقة بهجوم جماعة الحوثيين الإرهابية، على مدينة تل أبيب الإسرائيلية، بطلب من ثلاث دول دائمة العضوية.

وبحسب مصادر أممية، فإن مجلس الأمن، سيعقد الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة ليلاً بتوقيت اليمن)، جلسة إحاطة مفتوحة في إطار بند جدول الأعمال المتعلق بـ"التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليين"، لمناقشة الهجوم الحوثي الأخير على مدينة تل أبيب بإسرائيل.

وأوضحت المصادر إلى أن جلسة الإحاطة تأتي بناءً على طلب قدمته كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، في أعقاب الهجوم بطائرة بدون طيار في 19 يوليو/تموز الذي استهدف مدينة تل أبيب بإسرائيل، وأعلنت جماعة الحوثي المتمردة في اليمن مسؤوليتها عنه.

ومن المتوقع أن تقدم وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام؛ روز ماري ديكارلو، خلال الاجتماع، بشأن الهجوم الحوثي الذي يندرج في إطار تهديد السلم والأمن الدوليين، وما يحمله من مخاطر توسع الصراع الإقليمي مع دخول أطراف أخرى على خط الحرب المستعرة في غزة بين إسرائيل وحماس والمستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر.