الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تفرج عن الشيخ "شديق" بعد محاولة قبلية لعزل الجماعة عن مأرب

جماعة الحوثي تفرج عن الشيخ "شديق" بعد محاولة قبلية لعزل الجماعة عن مأرب

أفرجت جماعة الحوثي الإرهابية عن الشيخ "شديق" ومرافقيه بعد أن نصبت قبيلة خولان الطيال المخيمات لمقاتلين القبيلة، بهدف قطع الطريق على الحوثيين بمنطقة "الشرزه" بمحافظة صنعاء، بعد إنتهاء المهلة التي منحتها القبيلة في منزل الشيخ "الغادر" بالعاصمة صنعاء من أجل إطلاق سراح شديق ومرافقيه.

وأكدت مصادر قبلية أن الحوثيين أفرجوا عن الشيخ "أحمد بن صالح شديق" ومرافقيه بعد قيام رجال قبيلة خولان الطيال بنصب المخيمات لمقاتلين القبيلة والذي أطلقت عليهم إسم "الغرامة"، وتعني كل القادرين على حمل السلاح، لقطع الطريق الرئيسية للحوثيين وعزل الجماعة الحوثية عن محافظة مأرب.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين قاموا بتسليم "شديق" ومرافقيه إلى منطقة "الشرزه" وتم تحكيم القبيلة وتعويض شديق ورد الإعتبار له بعد اقتحام حرمة منزله بصورة مفاجئة دون سابق إنذار ودون وجود مسوغ قانوني للاقتحام.

يذكر أن إطلاق سراح الشيخ "شديق" ومرافقيه جاء بعد قيام رجال قبيلة خولان بنصب المتاريس استعدادًا لقطع الطريق ومواجهة جماعة الحوثي الإرهابية، في حال إصرار الأخيرة لفتح الطريق أو تنصلها عن إطلاق سراح المختطفين شديق ومرافقيه، مشددين على ضرورة القبض على المتورطين في اقتحام منزله ومحاسبتهم.

ونفذت جماعة الحوثي الإرهابية، بحملة عسكرية اقتحمت منزل الشيخ القبلي "شديق"، وهو ما دفع مرافقي الشيخ بمواجهة الحملة حتى نفاذ ذخائرهم واعتقال "شديق" ومرافقيه مع المتهم "عبدالوهاب طامش" والذي ينتمي لسنحان ومتهم بقتل ابن عمه.