الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

ذمار: قتلى وجرحى إثر اشتباكات بين أهالي "قرية الزور" والحوثيين

ذمار: قتلى وجرحى إثر اشتباكات بين أهالي "قرية الزور" والحوثيين

أفادت مصادر محلية في محافظة ذمار، عن سقوط قتلى وجرحى بحملة عسكرية تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية، استهدفت قرية في محافظة ذمار جنوبي العاصمة المختطفة صنعاء.

وقالت المصادر إن قتلى وجرحى من الطرفين باشتباكات بين أهالي "قرية الزور" في (مخلاف ثوبان) التابعة لمديرية الحداء، أثناء محاولة الحوثيين اجتياح القرية واختطاف بعض أبنائها.

وأوضحت المصادر أن اثنين على الأقل من عناصر جماعة الحوثي الإرهابية، قُتلوا فيما أصيب آخرون أثناء محاولتهم اقتحام منازل المواطنين في قرية "الزَّوَر - ثوبان" بمديرية الحداء التابعة لذمار.

وأكدت المصادر أن أحد القتلى يدعى "محمد سرحان سعد سرحان"، والمعروف بالاسم الحركي "أبو ياسر"، وفي الوقت نفسه طلب الحوثيون تعزيزات إضافية إلى المنطقة بهدف السيطرة على القرية بشكل كامل، بعد أن اختطفت عدد من الأطفال والشباب وكبار السن ونهب الأموال والممتلكات.

عقب هذه الحادثة الغادرة بأهالي المنطقة، قامت جماعة الحوثي الإرهابية، بشن حملة عسكرية انتقامية، حيث عززت بأكثر من 20 طقمًا محملة بعشرات المقاتلين المسلحين، بقيادة المدعو "أبو العز البخيتي".

واستهدفت الحملة قرية "الزَّوَر - ثوبان" لمداهمة منازل المواطنين بالقوة، وأسفرت الحملة عن اختطاف نحو 20 شخصًا مدنيًا، بينهم أطفال، حيث تم اقتيادهم إلى سجن إدارة الأمن في زراجة، مركز المديرية.

يذكر أن هذه الأحداث تأتي ضمن التوترات المستمرة في محافظة ذمار، والتي شهدت تصاعدًا ملحوظًا في المواجهات بين الجماعة الحوثية ومسلحي القبائل، الذين يعارضون الحوثيين في مناطقهم، ومحاولة ابتزاز المشرفين للأهالي والمواطنين في المحافظة.