الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: الحوثي يمهل مفوضية حقوق الإنسان ثلاثة أيام لإغلاق مكتبها دون أسباب

صنعاء: الحوثي يمهل مفوضية حقوق الإنسان ثلاثة أيام لإغلاق مكتبها دون أسباب

أفادت مصادر مطلعة، أن جماعة الحوثي الإرهابية، أمهلت المفوضية السامية لحقوق الإنسان ثلاثة أيام، لإغلاق مكتبها في صنعاء بشكل نهائي، وذلك ضمن مسلسل الانتهاكات التي تمارسه الجماعة الحوثية بحق المفوضية ومنظمات محلية وأممية ودولية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وقالت المصادر إن المفوضية بصنعاء تلقت رسالة من سلطات الأمر الواقع في العاصمة المختطفة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، تعطيهم مهلة ثلاثة أيام لإغلاق مكتبهم نهائيًا.

وأوضحت المصادر أن الأسباب التي ساقتها جماعة الحوثي لإغلاق المفوضية مجهولة، مشيرين إلى الحوثي يستغل الضغط على المنظمات الأممية لتحقيق مكاسب أخرى ناهيك عن ابتزاز المجتمع الدولي.

يذكر أن جماعة الحوثي الإرهابية، شنت حملات اختطاف طالت العشرات من موظفي المنظمات المحلية والدولية والأممية بمناطق سيطرتها، ونشرت وسائل إعلامها فيديوهات اعترافات لمختطفين اختطفتهم سابقًا عام 2021، ممن سبق أن عملوا في السفارة الأمريكية ومنظمات أممية ودولية يعترفون فيها بـ"التجسس لصالح أمريكا وبريطانيا".

كما أصدرت جماعة الحوثي مؤخرًا قرارات تُلزم المنظمات العاملة في مناطق سيطرتها، بتسليم الهياكل الوظيفية وتقديم كشوفات بأسماء موظفيها وصفاتهم الوظيفية، كما اشترطت الحصول على موافقتها المسبقة على أي تعيينات جديدة.