الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: جماعة الحوثي تستولي على مؤسسات خيرية تعمل في المجال التنموي والإغاثي

صنعاء: جماعة الحوثي تستولي على مؤسسات خيرية تعمل في المجال التنموي والإغاثي

أفادت مصادر محلية بالعاصمة المختطفة من قبل جماعة الحوثي الإرهابية، أن صنعاء شهدت تصعيدًا جديدًا حيث قامت الجماعة الحوثية، المدعومة من إيران، باقتحام عدة مؤسسات خيرية تعمل في المجال التنموي والإغاثي.

وقالت المصادر، إن عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية، على اقتحام مقرات مؤسسات "الهداية" و"البيان" و"الأرض الطيبة" و"المحسنين"، وقامت بطرد الموظفين منها والسيطرة عليها.

يأتي هذا الاقتحام ضمن سلسلة من العمليات المماثلة التي نفذتها جماعة الحوثي في الأيام الأخيرة، حيث استولت على مؤسسات خيرية وتعليمية في صنعاء، من بينها مركز خديجة النسوي ومؤسسة الفتاة الخيرية، بالإضافة إلى المراكز التابعة لجمعية الإحسان السلفية.

يذكر أنه خلال السنوات الماضية، شهدت صنعاء تصاعدًا ملحوظًا في وتيرة عمليات السطو والاستيلاء التي تنفذها جماعة الحوثي الإرهابية، على المنظمات والجمعيات الخيرية في المناطق التي تسيطر عليها.

وأوضحت المصادر أن هذه العمليات تأتي في إطار سعي الجماعة الحوثية لتعزيز قبضتها على كافة أنواع المساعدات الإنسانية، وتحويلها لخدمة مصالحها وأهدافها الحربية والانقلابية.

وأشارت المصادر إلى أن هذا السلوك يُعد جزءًا من استراتيجية الحوثيين الرامية إلى إحكام السيطرة على المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية، وتقويض العمل الإنساني في المناطق التي تخضع لسيطرتهم، مما يفاقم من معاناة السكان المحليين الذين يعتمدون على هذه المساعدات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.