الجمعة 20/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سقوط 50 مقاتلًا حوثيًا في مواجهات مع القوات الحكومية خلال يوليو

سقوط 50 مقاتلًا حوثيًا في مواجهات مع القوات الحكومية خلال يوليو

أفادت إحصائية حديثة عن سقوط 50 مقاتلًا من جماعة الحوثي الإرهابية، أغلبهم ضباط، في مواجهات مع القوات الحكومية خلال شهر يوليو الماضي.

وأوردت وسائل إعلام تابعة للحوثيين تشييع جثامين هؤلاء المقاتلين، على دفعات شبه يومية في العاصمة المختطفة صنعاء، ومحافظات حجة وتعز وإب وريمة والحديدة الخاضعة للجماعة الحوثية.

وقالت مصادر مطلعة إن نسبة ارتفاع قتلى الحوثيين في يوليو الماضي تصل إلى 16% مقارنة بالشهر السابق (يونيو) الذي شهد سقوط 42 مقاتلاً للجماعة، كما يُعد ثالث أعلى معدل شهري منذ مطلع العام الجاري؛ بعد يناير (74 مقاتلاً)، ومايو (54 مقاتلاً).

وتشير الإحصائية إلى أن نسبة 86% من إجمالي مقاتلي الجماعة، الذين سقطوا الشهر الماضي، يحملون رتب عسكرية ومن القيادات الميدانية، بينهم 2 برتبة عميد، و1 برتبة عقيد، و1 برتبة مقدم، و5 برتبة رائد، و14 برتبة نقيب، و10 برتبة ملازم (أول وثاني)، و10 برتبة مساعد، بالإضافة إلى 7 أفراد بلا رتبة.

الجدير بالذكر أن عدد مقاتلي الجماعة الذين سقطوا منذ مطلع العام 2024، وصل إلى 387 مقاتلاً، بينهم 342 مقاتلاً في مواجهات مع القوات الحكومية وحلفائها، إضافة إلى 45 آخرين قتلوا جراء الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية ضمن تحالف "حارس الازدهار" ردًا على هجمات الحوثيين على طرق الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.