الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب : سلطات الحوثيين تواصل إخفاء علاج السكر وسط معاناة المرضى

إب : سلطات الحوثيين تواصل إخفاء علاج السكر وسط معاناة المرضى

أفادت مصادر طبية، أن سلطات الحوثيين الصحية في محافظة إب، تواصل إخفاء علاج السكر من مخازن مكتب الصحة، لغرض توزيعه على الصيدليات الخاصة وبيعه بثمن مرتفع. 

وأوضحت المصادر، أن علاج "الأنسولين" الخاص بمرضى السكر، وأدوية أخرى مخصصة لمرضى السكر وأمراض أخرى مزمنة ومستعصية، غير موجودة في مخازن مكتب الصحة والسكان بمحافظة إب، في الوقت الذي تزداد حاجة ومعاناة المرضى وسط إهمال الجهات المختصة لمطالب المرضى وذويهم.

وشكا مرضى وأقاربهم من تكرار زيارتهم لمخازن مكتب الصحة بالمحافظة، والوعود التي يتم تكرارها لهم، وسط مطالبات المرضى بوضع حد لمعاناتهم التي تتكرر طوال العام.

وأشارت المصادر إلى أن مكتب الصحة بمحافظة إب، يتسلم كميات كبيرة مجانية مقدمة من المنظمات المانحة، لتختفي بعد محاولة توزيع صورية، وبعدها يتم بيع الدواء في الصيدليات الخاصة ويوزع للمقربين ومن لديه معرفة ووساطة لدى الجهات المختصة.

ولفتت إلى وجود علاج مرضى السكر في الصيدليات الخارجية بأسعار عالية، ما يتسبب بحرمان المرضى من ذوي الدخل المحدود من العلاج، الأمر الذي يقود لمضاعفات عديدة من بينها الوفاة.

وأشارت المصادر إلى وجود كمية كبيرة من الأدوية المتعلقة بأمراض السكر وأمراض أخرى مخصصة لمحافظة إب ومقدمة من منظمات أممية، في الوقت الذي يرفض مكتب الصحة بمحافظة إب الخاضع للجماعة استلامها.

وأوضحت، أن الكمية تتواجد في صنعاء، وأن قيادات الجماعة التي تسيطر على مكتب الصحة بإب تتعذر بعدم وجود ميزانية لاستلامها ونقلها، في الوقت الذي تسعى لتأخير استلامها ومن ثم التلاعب بها وبيعها في الصيدليات الخاصة والمتاجرة بها.