الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز.. صفقة تبادل بين قبيلة "المشامرة" وقيادة المحور

تعز.. صفقة تبادل بين قبيلة "المشامرة" وقيادة المحور

أفرجت قبيلة المشامرة في مديرية الوازعية بمحافظة تعز، الجمعة، عن المندوب المالي لمحور تعز العسكري، بعد أيامٍ من اختطافه أثناء مروره في مديرية طور الباحة التابعة لمحافظة لحج.

وأكدت مصادر خاصة لـ "المجهر" أن قبيلة "المشامرة" أفرجت عن المندوب المالي لمحور تعز العقيد فؤاد شمسان، مقابل إفراج محور تعز عن المعتقلين لديهم من أبناء القبيلة.

وأضافت أن صفقة التبادل بين المعتقلين لدى اللواء 35 التابعين للقبيلة مقابل العقيد شمسان جاءت بعد وساطات وتواصل وتدخل رسمي عسكري وقبلي بين الطرفين.

وأوضحت المصادر أن اللواء 35 سلَّم المعتقلين إلى قائد الأمن المركزي جميل عقلان، بهدف توصيلهم وتسليمهم لقائد اللواء الرابع أبوبكر الجبولي وفق اتفاق مسبق، فيما وصل العقيد شمسان إلى طور الباحة لدى اللواء الرابع مشاه جبلي، على أن يصل المعتقلين الآخرين إلى بلادهم لإتمام ما تم الإتفاق حوله.

وفي وقت سابق، كان مسلحون من قبيلة "المشامرة" قد اختطفوا الأحد الماضي، العقيد فؤاد شمسان، المندوب المالي لمحور تعز العسكري، أثناء مروره بمديرية طور الباحة شمال غرب محافظة لحج.

وبحسب المعلومات فإن عملية اختطاف شمسان جاءت عقب اعتقال اللواء 35 مدرع لمسلحين من قبيلة المشامرة وهي إحدى قبائل جنوب غرب الوازعية، قبل أشهر بتهمة الاتجار بالبشر وتهريب الأفارقة.