الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: قيادي حوثي يختطف مواطنًا ويخفيه قسرًا في سجن بمحافظة الجوف

صنعاء: قيادي حوثي يختطف مواطنًا ويخفيه قسرًا في سجن بمحافظة الجوف

قالت مصادر محلية في العاصمة المختطفة صنعاء، أن قياديًا في جماعة الحوثي الإرهابية، أقدم على اختطاف مواطن من محافظة عمران يوم الخميس الماضي، وذلك عقب خلافهما على مبلغ مالي.

وأكدت المصادر لـ "المجهر" أن القيادي الحوثي "أبو علي محسن شماء"، قام باختطاف المواطن (بكيل ناصر أحمد) المسمى "أبو دومة" من وسط العاصمة صنعاء، وتحويله مباشرة إلى سجن خاص في مديرية المطمة بمحافظة الجوف.

وأضافت المصادر أن المواطن بكيل يعمل مهندسًا للسيارات وينتمي إلى مديرية القفلة بمحافظة عمران، حيث دخل في خلاف مع أحد أبناء الجوف المقربين من المشرف الحوثي بخصوص مديونية بقيمة 15 ألف ريال سعودي.

وأوضحت المصادر أن القضية ما زالت في النيابة ولم تصدر المحكمة حكمًا بشأنها، إلا أن القيادي في جماعة الحوثي الإرهابية، "أبو علي شماء" وأخيه "صالح شماء" برفقة مسلحين حوثيين قاموا باختطاف بكيل من جولة مصعب بصنعاء.

إلى ذلك، أكد مقربون من المختطف أن القيادي الحوثي رفض الإفراج عن المواطن بكيل، مشترطًا دفع المبلغ المختلف عليه، رغم توجيهات النيابة وأوامر المحكمة في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، التي قضت بالإفراج عن المختطف حتى يتم الفصل في القضية.

يذكر أن المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي الإرهابية، باتت مسرحًا لعمليات الاختطاف والعبث الأمني، ناهيك عن فوضى قيادات الجماعة الحوثية، ومسلسل نهب وابتزاز التجار، وفرض الجبايات وغيرها من الممارسات التعسفية بحق المواطنين.