الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: مقتل وإصابة 3 أشخاص في اشتباكات مسلحة بقرية "المحصن"

إب: مقتل وإصابة 3 أشخاص في اشتباكات مسلحة بقرية "المحصن"

أفادت مصادر محلية، عن مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص بينهم عناصر حوثية في اشتباكات مسلحة إثر نزاع على قطعة أرض، غذته جماعة الحوثي الإرهابية، في إحدى بلدات محافظة إب (وسط اليمن).

وقالت المصادر، إن نزاعًا مسلحًا اندلع بين مواطنين حول قطعة أرض في قرية "المحصن" بمديرية ريف إب (شمالي مدينة إب)، اندلع بعدما استعان أحد أطراف النزاع بجماعة الحوثي لإنشاء استحداثات في الأرض المتنازع عليها والمنظورة أمام محكمة غرب إب منذ سنين.

وأوضحت أن الطرف الآخر قام بمنع الاستحداثات في الأرض، لتندلع على إثرها اشتباكات بين الطرفين والعناصر الحوثية التي انحازت لأحد الأطراف، أسفرت عن مقتل شاب يُدعى (محمود علي عبدالمغني الرشيدي)، وعنصر حوثي يُدعى "أبو رياض" وإصابة عنصر آخر.

يذكر أن نزاعات الأراضي من أكثر دوافع القتل في المحافظة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي والتي تعد قيمة الأراضي فيها الأعلى في البلاد، وتسببت حوادثها خلال السنوات الأخيرة بمقتل وإصابة المئات.

ومنذ سيطرة الجماعة الحوثية على محافظة إب وسط اليمن، انتشرت جرائم القتل والابتزاز والنهب والسرقة في مختلف بلدات المحافظة، وتحولت جماعة الحوثي الإرهابية، إلى حاضنة للإرهابيين والقتلة وغيرهم من الذين يرتكبون حماقات بحق المواطنيين، وسط سخط واحتجاج كبيرين.