الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

العليمي يتعهد بالعمل على تنفيذ مطالب حضرموت ويجدد اتهامه الحوثيين برفض السلام

العليمي يتعهد بالعمل على تنفيذ مطالب حضرموت ويجدد اتهامه الحوثيين برفض السلام

تعهد رئيس المجلس الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، بالعمل على تنفيذ المطالب المشروعة لأبناء حضرموت، مؤكدا الالتزام بمنح المحافظة نسبة عشرين في المائة من عائدات النفط حال استئناف التصدير المتوقف منذ قرابة عامين.

وحذر العليمي في مقابلة مع تلفزيون حضرموت الرسمي، من محاولة استغلال تلك المطالب المشروعة لتعطيل مصالح الناس وتعكير الأمن والاستقرار، مؤكدا أن ذلك "غير مقبول".

وحول المطالب في الملف السياسي قال إنه سيتم العمل على معالجتها على مستوى الدولة والمجلس الرئاسي، نافيا أن تكون زيارته الأخيرة لحضرموت بهدف إعادة تصدير النفط.

وجدد رئيس المجلس الرئاسي العليمي اتهامه لجماعة الحوثي الإرهابية، برفض جهود السلام وإنهاء الأزمة المستمرة منذ عشر سنوات، موضحًا  أن الجماعة الحوثية ترفض حتى اللحظة السلام، مؤكدًا أن المجلس الرئاسي وافق على خارطة الطريق ويدعم السلام المستند على المرجعيات.

وأشار إلى أن القضية الجنوبية حاضرة في صدارة أولويات فريق التفاوض الحكومي في أي محادثات سلام مقبلة، مبينًا أن التراجع عن قرارات البنك المركزي كان من منطلق تغليب المصلحة العامة.

وبشأن الوضع الاقتصادي أضاف "كما قلت المعركة هي كر وفر ونحن في معركة اقتصادية اتخذنا القرار في مجلس القيادة الرئاسي بقناعة تامة وأن هذه القرارات قد يتطلب التراجع عنها إعلاء لمصلحة الشعب اليمني فوق اي مصالح أخرى".

فيما حمل الرئيس جماعة الحوثية وإيران المسؤولية الكاملة عن تدمير العملة الوطنية باستهداف المنشآت النفطية والملاحة الدولية، وإيقاف عجلة التنمية والتصدير.