الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

القوات الحكومية تعلن نزع ألغام حوثية جرفتها سيول الأمطار شمالي حجة

القوات الحكومية تعلن نزع ألغام حوثية جرفتها سيول الأمطار شمالي حجة

أعلنت القوات الحكومية، الثلاثاء، عن نزع الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، عدد من الألغام الحوثية جرفتها سيول الأمطار إلى محاذاة الوديان في المناطق المحررة شمالي محافظة حجة (شمال غرب البلاد). 

وأفادت المنطقة العسكرية الخامسة، أن فرقها الهندسية تلقت خلال اليومين الماضيين بلاغات عدة من مواطنين تفيد بالعثور على ألغام بمحاذاة مجاري السيول في بني الزين وبني فاضل بمديرية حيران، بعد أمطار غزيرة وسيول جارفة شهدتها المنطقة نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضحت أن الفرق الهندسية من انتزاع أربعة ألغام مضادة للعربات وإتلاف آخر، بالقرب من مزارع المواطنين ومداخل الطرق المؤدية للمساكن، فيما تواصل الفرق عملية المسح اليومي للوديان ومجاري السيول ومناطق الألغام المهاجرة، بالتزامن مع استمرار تلقي بلاغات الأهالي بالعثور على ألغام الجماعة المكدسة في مناطق واسعة من المديريات المحررة.

والجمعة الماضية، تسببت الأمطار الغزيرة برياح شديدة وسيول عارمة، أفضت إلى تضرر مئات الأسر النازحة وتهدم الممتلكات وجرفها، وإعلان المديريات المحررة مناطق منكوبة جراء الأمطار والسيول.

وتشكل الألغام المهاجرة تهديدا جديدا على حياة المواطنين والنازحين لا سيما المعتمدين على الزراعة ورعي المواشي، بعد جرفها إلى مناطقهم الخالية من الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي الإرهابية، وفق سكان محليون.