الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثيون يلزمون موظفي جامعة العلوم بحضور دورة طائفية فيها تدريب إجباري على السلاح

الحوثيون يلزمون موظفي جامعة العلوم بحضور دورة طائفية فيها تدريب إجباري على السلاح

ألزمت جماعة الحوثي الإرهابية، موظفي جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة المختطفة صنعاء بحضور دورات طائفية فيها تدريب إجباري على استخدام السلاح. 

وقالت مصادر أكاديمية، إن جماعة الحوثين ألزمت موظفي جامعة العلوم والتكنولوجيا في العاصمة صنعاء، على حضور دورة ثقافية طائفية استمرت لأسبوعين. 

وأوضحت المصادر أن الدورة المكثفة، تخللتها محاضرات عن ملازم مؤسس الجماعة وأخرى يتم فيها الاستماع إلى مقاطع خطب زعيم الحوثيين "عبدالملك" وقيادات أخرى حوثية إضافة إلى محاضرات لمرجعيات شيعية إيرانية ومن حزب الله في العراق ولبنان.

وأكدت أن مشرفي الدورة فرضوا على المشاركين من موظفي الجامعة الخاصة، التدريب على استخدام السلام وذلك في المعسكرات التي تسيطر عليها الجماعة في منطقة صباحة غربي العاصمة.

وأشارت المصادر إلى إن الحوثيين حرصوا على تصوير التدريب على السلاح، ليتم لاحقاً بث التصوير على مختلف قنوات الحوثيين التلفزيونية.

وتظهر الصور التي نشرتها وسائل إعلام الحوثيين على نطاق واسع؛ محاولة المشاركين تغطية ملامح وجهوهم حتى لا يتم التعرف عليها كما تشير إلى أن حضورها لهذه الدورة إجبارياً وليس عن قناعة منهم.

وبحسب المصادر فإن تصوير الموظفين وهم يتدربون على السلاح ومن ثم نشر صورهم، هو ضمن الحرب النفسية وأيضاً للتسويق بأن أغلب الموظفين في المؤسسات الحكومية والخاصة أصبحوا من الموالين للجماعة ومن المستعدين للقتال معهم.