الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صحفي عراقي يكشف أن 7 حوثيين قتلوا في غارة "جرف الصخر"

صحفي عراقي يكشف أن 7 حوثيين قتلوا في غارة "جرف الصخر"

كشف صحفي عراقي عن قائمة تضم أسماء 11 قتيلاً بينهم حوثيين، سقطوا في الغارة الأمريكية التي استهدفت مبنى في منطقة "جرف الصخر" جنوب العاصمة العراقية بغداد.

ونشر الصحفي العراقي عثمان المختار، قائمة أسماء تضم أربعة قتلى من الجنسية العراقية فيما سبعة هم من عناصر جماعة الحوثي الإرهابية، تم إرسالهم للعراق كمندوبين للجماعة في غرفة العمليات المشتركة ضمن الفصائل الشيعية التابعة لإيران في المنطقة العربية.

فيما كانت المصادر قد كشفت قبل أيام عن مقتل القيادي الحوثي (العميد) حسين عبدالله مستور الشعبل فإن القائمة تضم إلى جانيه ستة آخرين من عناصر جماعة الحوثيين.

وأفاد الصحفي العراقي، المهتم بتتبع تحركات الجماعات الشيعية المسلحة فإن العناصر الحوثيين السبعة "قضوا مع ميليشيا كتائب حزب الله التابعة لإيران التي تحتل جرف الصخر وتشرد نحو 200 ألف عراقي سني من أهلها".

وذكر المختار عن مصادره أن القتلى تم دفنهم في مقبرة "وادي السلام" بالنجف يوم الإثنين. موضحًا أن أغلب قتلى الحوثيين ينحدرون من محافظة صعدة/ مديرية حيدان.

وبين أن القتلى ضمن غُرفة التنسيق بين فصائل عراقية عديدة أبرزها "كتائب حزب الله"، و"النجباء"، و"أنصار الله الأوفياء"، وبين جماعة الحوثي الإرهابية.

وأشار إلى أن طبيعة المجموعة التي انتدبتها جماعة الحوثي إلى العراق، تعمل ضمن مجال الطائرات المسيرة الانتحارية ثابتة الجناح (تشغيل وتحديد مواقع) GPS، مؤكدًا أنهم لا يقيمون بالمكان المستهدف، بل في حي الجادرية، لكن تم توقيت الضربة بعد وصولهم المبنى بفترة وجيزة.

وحسب الوثيقة، التي نشرها عثمان المختار والتي هي عبارة عن قائمة مسجلة بخط اليد، فإن أسماء عناصر جماعة الحوثي الذين قضوا في غارة "جرف الصخر" هم (حسين عبدالله مستور الشعبل، وأحمد بشير كاظم الشعبل، وعلي المعاذرة الحوثي، وحسن محسن اليوسفي، وعلي صياح علاء الدين، وعبدالله حسين الأسطر، عبدالملك اسماعيل).