الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

أكاديمية حوثية بجامعة صنعاء تحرض على طالبات تمهيدًا لطردهن من السكن الجامعي

أكاديمية حوثية بجامعة صنعاء تحرض على طالبات تمهيدًا لطردهن من السكن الجامعي

أفادت مصادر طلابية بجامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن أكاديمية حوثية عينتها الجماعة مديرة للسكن الجامعي تواصل التحريض على طالبات تمهيدًا لطردهن من السكن. 

وقالت المصادر لـ "المجهر" إن مديرة السكن الجامعي بجامعة صنعاء إنصاف الشامي، تحاول طرد خمس طالبات في كلية الطب من سكنهن الجامعي دون أي مسوغ قانون. 

وأضافت أن مديرة السكن تريد طرد الطالبات بحجة رسوبهن في بعض المواد، فيما قامت الطالبات برفع مناشدة لما يسمى قطاع التعليم والثقافة والإعلام الحوثي، يوضحن فيها أن سبب رسوبهن يرجع إلى عجزهن عن دفع الرسوم الجامعية.

في السياق، وجه رئيس الجامعة المعين من قبل الحوثيين القاسم عباس، بعدم إلغاء السكن الجامعي عن الطلاب حتى في حال إلغاء مقعده الجامعي استنادا إلى لائحة شؤون الطلاب المتعلقة بهذا الشأن.

وأوضحت المصادر، أن مديرة السكن لجأت بعد ذلك إلى رفع تقرير لرئيس الجامعة تتهم فيها الطالبات الخمس أنهن مشاغبات ويفتعلن الفوضى، وذلك لتبرير رغبتها بطردهن من السكن.

وأشارت المصادر إلى وجود مشاكل شخصية بين مديرة السكن والطالبات أفضت إلى التحريض ضدهن ومحاولة طردهن من السكن لصالح طالبات في الجامعة مقربات من المديرة.

يذكر أن جماعة الحوثيين تواصل استقدام شخصيات من أتباعها والمواليين لها وتمنحهم تعيينات في مناصب أكاديمية بجامعة صنعاء دون أي اعتبار لمعايير الكفاءة والشهادات.