الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

البيضاء : الحوثيون يواصلون حصار قرية "حمة صرار" وسط تحذيرات من كارثة إنسانية

البيضاء : الحوثيون يواصلون حصار قرية "حمة صرار" وسط تحذيرات من كارثة إنسانية

تواصل جماعة الحوثي الإرهابية، فرض حصارها الخانق على أهالي قرية حمة صرار بمديرية ولد ربيع التابعة لقيفة بمحافظة البيضاء، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية. 

وقال مصدر قبلي لـ "المجهر" إن جماعة الحوثيين منعت الأهالي من إدخال المواد الغدائية إلى القرية، كما منعتهم من دخول مزارعهم وبيع محصولاتهم.

وأضاف أن عناصر الحوثيين يقومون منذ عصر اليوم بإطلاق الأسلحة الرشاشة والثقيلة باتجاه القرية ما أثار الخوف لدى النساء والأطفال هناك.

وأوضح المصدر أن جماعة الحوثي دفعت، مساء السبت، بتعزيزات عسكرية جديدة من اتجاه مناطق عنس بمحافظة ذمار لإطباق الحصار على القرية من الجهة الغربية وسط تهديدات حوثية باجتياح القرية بقوة السلاح.

ويستمر الحوثيون بمحاصرة قرية حمة صرار بالرغم من تجاوب الأهالي مع جهود الوساطة القبلية التي ما تزال متواجدة في القرية، والمستاءة من التصعيد الخطير للجماعة. 

ووجه أهالي قرية حمة صرار نداءً عاجلاً لجميع مشايخ وأعيان قيفة ومديريات رداع للتوجه إلى القرية لمساندة جهود الوساطة قبل أن تتطور المسألة إلى كارثة إنسانية.

والأربعاء الماضي، قتل اثنين من عناصر الحوثيين وأصيب آخرون اثر اندلاع اشتباكات بين عناصر الجماعة والأهالي على خلفية مقتل شخصين وإصابة آخر من أهالي القرية على يد عناصر نقطة حوثية خلال مرورهم بدراجة نارية.