الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

قيادي حوثي يعتدي على بائع متجول في السوق المركزي بمدينة إب

قيادي حوثي يعتدي على بائع متجول في السوق المركزي بمدينة إب

أقدم قيادي حوثي بالاعتداء بائع متجول، في مدينة إب، في ظل انتهاكات واسعة ترتكبها جماعة الحوثي الإرهابية بحق سكان المحافظة الواقعة وسط البلاد. 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا مصورا يثبت اعتداء قيادي حوثي يُدعى "محمد حميد المتوكل" على بائع متجول في السوق المركزي بمدينة إب.

وأظهر الفيديو قيام المتوكل المُعيّن من قبل الحوثيين مديرًا للقسم الشمالي، وهو يعتدي على البائع "فايز صالح العماري" المنحدر من مديرية ريف إب، ويدفعه بصورة مهينة ويرمي بعكازه، ويشهر السلاح في وجهه ويهدده بالسجن.

وأوضح العماري في تسجيل آخر، أن القيادي الحوثي اعتدى عليه وتلفظ عليه بألفاظ نابية، وأشهر في وجهه السلاح، وسجنه لمدة ساعة، داخل القسم.

وأشار إلى القيادي الحوثي، ارتكب جميع تلك الانتهاكات رغم محاولة إطلاعه على وضعي الصحي، حيث أعاني من انزلاق غضروفي ومشاكل في القلب، الأمر الذي أدى إلى دخولي في حالة إغماء.

يذكر أن الجماعة المدعومة من إيران تواصل منذ اسابيع انتهاكاتها بحق الباعة المتجولين ومالكي البسطات في مدينة إب، وتجبرهم على الانتقال إلى شارع خصصتهم لهم مقابل دفع إيجارات شهرية لصالحها، وهي الإجراءات التي تسببت بوفاة أحد الباعة كمدًا وتحول عشرات الباعة إلى صفوف العاطلين.