الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: وفاة شخصين وانهيار منزل بسبب الأمطار وتضرر 173 أسرة نازحة

إب: وفاة شخصين وانهيار منزل بسبب الأمطار وتضرر 173 أسرة نازحة

أفادت مصادر محلية مطلعة، أن شخصين توفيا في حادثتين منفصلتين، وانهار منزل، كما تضررت 173 أسرة نازحة جراء الأمطار والسيول الناجمة عنها التي تضرب محافظة إب (وسط اليمن) منذ عدة أيام.

وقالت المصادر، إن سيول الأمطار في وادي بنا بمديرية السدة (شمال شرق إب)، جرفت السبت، مُسنا يُدعى (لطف علي مرشد المولد) وعُثر عليه ميتا بعد مسافة من مكان غرقه.

وفي مديرية جبله (جنوب غرب) توفي شاب يُدعى (جواس صادق البريهي) متأثراً بإصابته جراء انهيار سقف غرفه عليه نتيجة الأمطار في قرية "المنصورة".

وأوضح سكان محليون، عن انهيار منزل مواطن من أسرة (الحداد) في حارة المدبغة بمدينة جبلة، هو الخامس منذ عدة أيام، وسط مخاوف من انهيار منازل أخرى وخاصة ذات الطابع القديم والأثري.

إلى ذلك أعلنت جمعية الهلال الأحمر في محافظة إب، تضرر 173 أسرة غالبيتهم من النازحين (إحصائية أولية)، جراء الامطار والسيول الناجمة عنها في مدينة إب ومحيطها.

وأضافت أن الأضرار لحقت بالنازحين في مخيمات "الطرقات ودار الشرف وجبلة"، فضلاً عن بعض المساكن المطلة بسائلة جبلة، مشيرة إلى أنها قدمت مواد غذائية وإيوائية للأسر المتضررة، وتواصل المسح لتقييم الأضرار.

وكانت مصادر مطلعة، كشفت عن تضرر عشرات المساكن (خيام بلاستيكية وأكشاك) لمواطنين في سائلة جبلة جراء سيول الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية، وشكا متضررون من غياب التدخلات من قبل سلطات جماعة الحوثي المعنية والمنظمات والجمعيات.

وتشهد محافظة إب منذ أيام موجة أمطار غزيرة تسببت بخسائر بشرية وتضرر شبكة الطرقات والأراضي الزراعية وانهيار عدد من المنازل في عدة مديريات.