الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي ترغم مزارعي ريف صنعاء على تقديم قوافل بقيمة 20 مليون

جماعة الحوثي ترغم مزارعي ريف صنعاء على تقديم قوافل بقيمة 20 مليون

أفادت مصادر محلية، أن جماعة الحوثي الإرهابية، أرغمت المزارعين في ريف العاصمة المختطفة صنعاء على تقديم محاصيل زراعية مجانية لمقاتليها، وأجبرت آخرين على دفع مبالغ مالية لنقل تلك التبرعات.

وقالت المصادر، أن الجماعة الحوثية أجبرت سكان الأحياء والمؤسسات الحكومية في صنعاء وريفها على المشاركة في قوافل غذائية وتقديم تبرعات نقدية لرفد جبهات الحوثيين.

وأوضحت المصادر أنه في قرى ذي مرمر وخربة سعوان وصرف، أجبر الحوثيون الأهالي على تقديم 6 قوافل من المحاصيل الزراعية، بما في ذلك العنب والخوخ، وفي مديريات همدان وبني مطر وسنحان وخولان، أُجبر المزارعون على تقديم قوافل مالية وعينية بقيمة 20 مليون ريال يمني، تتضمن زبيباً ولوزاً وفواكه متنوعة.

إلى ذلك، اشتكى مزارعون من فرض إتاوات جديدة، ورافق ذلك أعمال تعقب وخطف لمن رفض التبرع، مؤكدين أن الحوثيين فرضوا جبايات مضاعفة هذا الموسم بزعم توسيع عملياتهم العسكرية.

أتت حملات الجباية وفرض الإتاوات في ظل تدهور الإنتاج الزراعي في ريف صنعاء، بسبب غلاء الوقود وعدم صيانة المعدات، واستمرت هذه الحملات الحوثية في استهداف المزارعين لإجبارهم على دفع مبالغ مالية والتبرع بمحاصيلهم.

يذكر أنه منذ الانقلاب الحوثي على الدولة وسقوط صنعاء بيد الحوثي، تدهور القطاع الزراعي بشكل كبير، حيث انخفضت المساحة المزروعة وتراجع إنتاج المحاصيل بسبب ممارسات النهب والتدمير الممنهج من قبل الحوثيين.