الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: الحوثيون يمنحون قياديًا نافذًا تصريح لحفر بئر ارتوازية كمشروع خاص

إب: الحوثيون يمنحون قياديًا نافذًا تصريح لحفر بئر ارتوازية كمشروع خاص

منحت جماعة الحوثي بمحافظة إب (وسط اليمن) قياديًا حوثيًا تصريحاً لحفر بئر ارتوازية كمشروع خاص، في مخطط لشارع عام وبالقرب من بئر مشروع عمومي يستفيد منه الآلاف، وذلك بالتزامن من ذلك فرضت مزيدًا من الاتاوات على مشتركي المياه العمومية.

وأكد سكان محليون، أن نافذًا في جماعة الحوثي يُدعى (توفيق مانع) شرع في حفر بئرًا ارتوازية بحماية من أمن الجماعة في منطقة "مَحَادِبْ ـ عَيَاد" بمديرية المشنة بمدينة إب، بعد أن منحته هيئة الموارد المائية الخاضعة للجماعة تصريحاً بذلك، وسط رفض وممانعة مجتمعية واسعة.

وقال مواطنون أن المكان الذي شرع النافذ الحوثي الحفر فيه، يقع في مخطط لشارع عام وعلى مقربة 300 متر من بئر مشروع مياه عمومي يستفيد منه آلاف السكان.

وأضاف السكان أن عملية الحفر ستؤثر على تغذية المياه إلى مناطقهم، مطالبين بوقف الحفر وسحب الحماية التي يتمتع بها النافذ الحوثي. إلى ذلك، فرضت جماعة الحوثي الإرهابية، اتاوات جديدة على مشتركي المياه العمومية في مركز المحافظة، في الوقت الذي يشكو فيه السكان من انقطاع الخدمة غالبية أيام الشهر.

وقالت مصادر محلية، إن مؤسسة المياه التابعة لجماعة الحوثي في إب رفعت رسوم الاتاوات التي تضيفها إلى قيمة الاستهلاك الشهري للمياه تحت مسمى (الصرف الصحي والمجالس المحلية والخدمات).

وأضافت المصادر أن الزيادة الجديدة جاءت بعد زيادات مماثلة فرضتها خلال الأشهر الماضية على تعرفة الوحدة ورسوم توصيل الخدمة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه معاناة المواطنين للحصول على الخدمة وانقطاعها عن بعض الأحياء لعدة أسابيع.