الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الرئيس العليمي يعقد اجتماعا بـ"أمنية تعز" ويزور عدد من المواقع العسكرية جنوبي المحافظة

الرئيس العليمي يعقد اجتماعا بـ"أمنية تعز" ويزور عدد من المواقع العسكرية جنوبي المحافظة

 عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، رفقة عضوا الرئاسي عبدالله العليمي وعثمان مجلي، اجتماعا باللجنة الأمنية بمحافظة تعز، غداة وصوله إلى المدينة في أول زيارة منذ توليه منصبه في أبريل/ نيسان 2022.

وأفادت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أن الرئيس العليمي استمع، وعضوا المجلس، إلى إحاطة من محافظ تعز، والقيادات العسكرية، والأمنية، حول الأوضاع في المحافظة، والخطط المعتمدة لتطوير أداء أجهزة الأمن، والدعم المطلوب لتعزيز دورها في حماية السكينة العامة، وإنفاذ سيادة القانون. 

 وفي الاجتماع الذي ضم أيضا مستشار رئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن محمود الصبيحي، ووزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، ومدير مكتب القائد الأعلى اللواء الركن أحمد العقيلي، أشاد الرئيس العليمي بتضحيات القوات العسكرية والأمنية في تعز، وتصديها لهجمات جماعة الحوثيين، وملاحقة خلاياها، والتنظيمات المتخادمة معها. 

في السياق، نفذ الرئيس العليمي والوفد الرئاسي رفقة قيادات عسكرية وأمنية زيارة تفقدية إلى عدد من المواقع العسكرية في خطوط التماس مع الحوثيين جنوبي محافظة تعز، كما استمع من قادة المواقع إلى توضيح حول مسرح العمليات، وتقديرات موقف للوضع الميداني في مختلف الجبهات، وفق الوكالة الحكومية. 

ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالروح المعنوية العالية التي يتحلى بها أبطال القوات المسلحة، والمقاومة الشعبية في المحافظة، ومستوى الجاهزية القتالية، بما في ذلك القدرات التدريبية، والتأهيلية المتنامية على كافة المستويات.