الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: جرافة تابعة للحوثيين تعتدي على أراضي المزارعين في مديرية يريم

إب: جرافة تابعة للحوثيين تعتدي على أراضي المزارعين في مديرية يريم

أفاد سكان محليون في محافظة إب الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي الإرهابية، عن اعتداء حوثي جديد بجرف أراضي المزارعين في المحافظة، وسط استنكار وغضب كبيرين من قبل المواطنين.

وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، ظهرت فيه جرافة تابعة للحوثيين تقوم بجرف أراضي المزراعين في محافظة إب وسط مناشدات الأهالي للقيادي السلالي "وجيه الدين" بكف يديه عن أراضيهم.

وقالت مصادر مطلعة بأن القيادي "وجيه الدين" يُعد الذراع الأيمن للقيادي في صفوف جماعة الحوثيين أبو علي الكحلاني، حيث أظهر الفيديو الرجل وهو يجرف قطعة أرض تعود ملكيتها لأحد مواطني قرية "الخربة" عزلة ارياب بمديرية يريم في محافظة إب.

وأكدت مصادر "المجهر" بأن القيادي أبو علي الكحلاني، كان يعمل على تسليم أراضي المزارعين خدمة لأحد المستثمرين من صنعاء يدعى "الجعدبي"، والذي يريد إيصال طريق إلى كسارة جديدة يريد الجعدبي إنشاؤها في منطقة تقع بالقرب من القرى المكتضة بالسكان.

يذكر أن أبو علي الكحلاني، هو مسؤول الحراسة الشخصية سابقًا لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، وكبير المسؤولين الأمنيين حاليًا في محافظة إب، وأحد القيادات التي تنتمي لمحافظة حجة، اتهم الرجل بجرائم حرب في الحديدة، وكذلك في محافظة إب، فالعديد من المطلوبين على ذمة قضايا وأحكام يحتمون بالكحلاني.

وتشير اشتراطات القانون اليمني بعدم منح أي تراخيص لإنشاء كسارات أحجار بالقرب من منازل المواطنين، وضرورة وجود مسافة لا تقل عن كيلو متر على الأقل من الأراضي الزراعية والمساكن، كونها تقضي على البيئة الخضراء والثروة الحيوانية وتدمر صحة الإنسان.