الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

نادي المعلمين يدعو اليمنيين لعدم دفع أي جبايات للحوثيين باسم صندوق المعلم

نادي المعلمين يدعو اليمنيين لعدم دفع أي جبايات للحوثيين باسم صندوق المعلم

طالب نادي المعلمين اليمنيين جميع المواطنين والفئات والأنشطة التجارية والصناعية والخدمية، بعدم دفع أي جبايات لصالح جماعة الحوثيين الإرهابية، باسم دعم صندوق المعلمين.

وفي تغريدة على منصة "إكس" قال نادي المعلمين اليوم الخميس، "نطالب من كل مواطن عدم تسديد أي مبلغ في فاتورة الماء والكهرباء وغيرهما تحت مسمى صندوق المعلم".

وأكد النادي رفضه القاطع للجبايات باسم المعلمين، مشيرًا إلى أن رفضه القاطع "ابتزاز أي مواطن باسم المعلمين تحت مسمى دعم صندوق المعلم". واتهم النادي الحوثيين في صنعاء بسرقة تلك الأموال إلى جيوبهم.

وأوضح النادي أن بيانه جاء براءة للذمة، كي لا يتم سرقة المواطنين اليمنيين باسم المعلمين الذين لا يصلهم شيء منها. وأشار النادي موقفه من تلك الجبايات بسخرية من الحوثيين بالقول: "من تسلّط على الراتب وهو حق مشروع، كيف له أن يعطي ما يشحته من المواطنين باسم النادي؟".

يأتي هذا البيان، تزامنًا مع حملات حوثية واسعة لجباية مئات الملايين من كل فئات المجتمع باسم صندوق دعم المعلم دون أن يصل منها شيء إلى المعلمين، وبحسب المعلومات فإن نادي المعلمين ينظم إضرابًا عن التعليم للسنة الثانية على التوالي، رغم الاعتقالات والخطف والقتل والتعذيب.