الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

وزير حوثي سابق يرفض تسليم المباني والعهد التي بحوزته للوزير الجديد

وزير حوثي سابق يرفض تسليم المباني والعهد التي بحوزته للوزير الجديد

رفض وزير الشباب والرياضة السابق في حكومة الحوثيين غير المعترف بهاوليا، تسليم مباني حكومية في العاصمة المختطفة صنعاء.

وقالت مصادر محلية، إن وزير الشباب والرياضة السابق في حكومة الحوثيين المدعو محمد المؤيدي، رفض إخلاء مبنى الطب الرياضي الذي حوله إلى سكن لأفراد اسرته.

وأوضحت المصادر أن وزير الشباب والرياضة الحوثي حاليا محمد علي المولد، فشل في اقناع المؤيدي بتسلم العهد التي لديه بما في ذلك سيارات تابعة لبعض الأندية في صنعاء.

وأضافت أن المؤيدي أصر على إبقاء باصات الأندية تحت تصرفع كما رفض تسليم مباني أخرى وغيرها من الاستثمارات الرياضية لبعض الأندية بما في ذلك نادي شعب صنعاء بالإضافة إلى كل ما كان بحوزته أثناء شغله منصب الوزير.

وحذر المؤيدي، الوزير الحوثي الحالي من أي تغييرات في قيادات صندوق النشئ من أجل ضمان استمرار المبالغ المالية التي يحصل عليها في ظل الفساد الذي تعانيه مؤسسات الدولة في مناطق سيطرة الحوثي.

وكانت مصادر مطلعة، ذكرت أن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين المدعو مهدي المشاط، وجه المؤيدي بتسليم مبنى الطب الرياضي الذي استولى عليه.

فيما اشارات مصادر أخرى، إلى أن قيادات حوثية من ما يسمى بجناح صعدة حذرت الوزير المولد من مغبة أي تغيير في إدارة الأندية والاكتفاء بالتعليمات التي تصله من الوزير السابق.

ويظهر هذا الخلاف حجم الصراع بين الأجنحة الحوثية في ظل تشكيل الحكومة الجديدة لجماعة الحوثي المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية.