الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تحيل بن حبتور وعددا من أعضاء مؤتمر صنعاء للمحاكمة

جماعة الحوثي تحيل بن حبتور وعددا من أعضاء مؤتمر صنعاء للمحاكمة

أحالت جماعة الحوثي الإرهابية، رئيس حكومتها السابق غير المعترف بها دوليا، وعدداً من اعضاء حكومته للمحاكمة بتهمة الفساد.

وقالت مصادر مطلعة، إن جماعة الحوثي أحالت رئيس حكومتها السابق عبدالعزيز بن حبتور وعددا من أعضاء الحكومة المحسوبين على مؤتمر صنعاء بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموالي للجماعة حسين حازب للمحاكمة بتهمة الفساد ونهب الأموال.

وأضافت المصادر، أن الاجراءات الحوثية للمحاكمة طالت كذلك وزير التجارة والصناعة السابق المعين من قبل الجماعة محمد شرف مطهر ورشيد أبو لحوم، المحسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي لها في صنعاء.

وأوضحت أن التهم وجهت بشكل خاص للوزراء السابقين الذين عملوا مع الحوثيين من حزب المؤتمر الشعبي العام، مشيراً إلى أن الجماعة كشفت عن غدرها بحلفائها الذين عملوا معها، وقدمتهم كبش فداء لحماية فسادها.

وأظهرت وثيقة، موجهة من رئيس ما يسمى بحكومة التغيير والبناء التابعة لها أحمد الرهوي، إلى ما يسمى بوزير التربية والتعليم والبحث العلمي التابع لها حسن الصعدي، تتضمن الوقف الفوري لمنح تصاريح إنشاء مؤسسات تعليم أهلية، وإحالة المستفيد من الوقائع الجنائية بإصدار التراخيص إلى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وحسب الوثيقة، فقد أقرت جماعة الحوثي وقف منح أي تراخيص جديدة لإنشاء مدارس أو جامعات او معاهد أهلية في مناطق سيطرتها، محملة بن حبتور و "حسين حازب" المسؤولية، وإحالتهم للقضاء.