الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الدفعة السادسة إعلام بجامعة تعز تؤكد خلال حفلها التوديعي تمسكها بقيم الجمهورية

الدفعة السادسة إعلام بجامعة تعز تؤكد خلال حفلها التوديعي تمسكها بقيم الجمهورية

طلاب وطالبات الدفعة السادسة إعلام بكلية الآداب في جامعة تعز، تمسكهم بقيم الجمهورية ومبادئ الثورة خلال حفل توديعي، الأربعاء، سبقته أنشطة إعلامية وفنية قدمتها الدفعة التي حملت اسم "وهج الثورة" تزامنًا مع احتفالات الذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة. 

وفي الحفل الذي شهد حضورا واسعًا لشخصيات رسمية وأمنية وعسكرية وشعبية، أشاد وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، باختيار الدفعة ذكرى ثورة سبتمبر لإقامة حفلها التوديعي، مؤكدا أن ذلك "هو ما تجسده تعز وأبناءها على الدوام في تجديدهم لهذه الذكرى المجيدة".

وقال المخلافي إن محاولة جماعة الحوثي الإرهابية إعادة اليمن إلى عهد التخلف، يحتم على الجميع الاهتمام بالتعليم والعملية التعليمية، كجزء من معركة مشاريع الحياة والبناء مقابل مشاريع الموت والجهل الإمامية. 

ولفت وكيل أول محافظة تعز إلى أن الجماعة المدعومة من إيران تحمل في مشروعها الطائفي عوامل الهدم وتجريف الدولة والنظام والجمهورية وتكريس لثقافة العنف، الأمر الذي يجعلها ترى في أي مشروع علمي تنويري تهديدا لسلطتها الظلامية ومشروعها التدميري. 

وشدد المخلافي على تكثيف الجهود بين جميع فئات المجتمع والانخراط في عمل جمعي كبير للوقوف في وجه المشروع السلالي للإماميين الجدد (الحوثيين)، منوهًا إلى أن معركة الوعي والعلم هي الملاذ لحاملي المشروع الوطني للخروج من الواقع المظلم إلى النور، حد وصفه. 

من جانبه، ألقى الدكتور منير التبعي، رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة تعز، كلمة هنأ فيها الخريجين، مشددا على أهمية دور طلاب وطالبات الدفعة في المرحلة القادمة.

وبدوره، أشاد رئيس اللجنة التحضيرية، أحمد صادق الشيخ بمدينة تعز كرمز للصمود، وحصن للأبطال ومنبع للإلهام والتحولات الوطنية لافتا إلى الدور الكبير للراحل الدكتور مكارم، الذي ساهم في تأسيس قسم الإعلام بجامعة تعز.

وأشار الشيخ في كلمته التي ألقاها باسم الخريجين إلى تنوع مواهب وقدرات طلبة الدفعة، التي جعلت منها مميزة، مُقدمًا تحية خاصة للآباء والأمهات، الذين بذلوا الكثير من التضحيات من أجل نجاح أبنائهم. 

 وفي ختامها، ركزت كلمة الخريجين على الرسالة الأساسية التي حملتها دفعة "وهج الثورة" في حمل مشاعل النور الجمهوري في وجه المشروع الإمامي، مشددةً على ضرورة إجهاض المشروع السلالي كونه يستهدف الأمة اليمنية وكفاحها المستمر في نيل حياة كريمة.