الجمعة 20/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة طالت عشرات المواطنين في إب (تفاصيل)

جماعة الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة طالت عشرات المواطنين في إب (تفاصيل)

نفذت جماعة الحوثي الإرهابية، حملة اختطافات ومداهمات للمنازل طالت عدد من المدنيين في مديرية السدة بمحافظة إب (وسط البلاد) ونقلتهم إلى أماكن مجهولة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"المجهر" إن منتحل صفة مدير أمن مديرية السدة القيادي الحوثي علي الوشلي، قاد، صباح اليوم الجمعة، حملة مداهمات لمنازل المواطنين في مركز مديرية السدة والقرى المجاورة.

وأوضحت المصادر، أن الحملة الحوثي نفذت حملة اختطافات طالت قرابة 31 شخصا من المدنيين بتهمة الكتابة عن ذكرى ثورة 26 سبتمبر والتحضير للاحتفال بالمناسبة.

وأضافت أن عناصر الحوثيين قاموا بنقل المختطفين في سجن إدارة أمن السدة د، داخل دينات مقفصة وسط حراسة أمنية مشددة وبمرافقة أطقم مسلحة، واقتادهم إلى جهات مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن من بين المختطفين، مدير إدارة التعليم الأهلي بمديرية السدة عبدالإله الياجوري، ونائب مدير ادارة الامتحانات بالمديرية أحمد عبده حسين المغني، وآخرون.

وحمل الأهالي القيادي الحوثي أبو علي الوشلي وبقية قيادة الحوثي في محافظة إب سلامة المواطنين المختطفين، فيما اعتبروا تطورا خطيرا ومقلقا على مستقبل الحريات المدنية. 

 داعين كل المنظمات وكل الأطراف ذات الصلة، بالضغط على جماعة الحوثي للإفراج الفوري عن المختطفين وضمان سلامتهم.

وتزايدت خلال الآونة الأخيرة، حملات الاختطافات التي تنفذها جماعة الحوثي المدرجة على قائمة الإرهاب الأمريكية، لتكميم الأفواة المنادية بالحرية والأصوات المدافعة عن ثورة 26 سبتمبر.