السبت 21/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تجبر منتسبي جامعة صنعاء على المشاركة في مسيرات طائفية

جماعة الحوثي تجبر منتسبي جامعة صنعاء على المشاركة في مسيرات طائفية

أجبرت جماعة الحوثي الإرهابية الأكاديميين والموظفين والطلاب في جامعة صنعاء على المشاركة في مسيرات طائفية تجوب الشوراع وتردد شعار "الصرخة" تزامنا مع ذكرى الانقلاب 21 سبتمبر.

وقالت مصادر طلابية، إن الحوثيين اجبروا الأكادميين. والموظفين والطلاب في جامعة صنعاء على المشاركة في مسيرات طائفية تجوب شوارع صنعاء مرددين شعار "الصرخة" وشعارات طائفية تمجد زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وأضافت المصادر أن هذه المسيرة الثالثة التي اجبرت الجماعة من خلالها منتسبي جامعة صنعاء على مسيرات طائفية تروج لمشروع الحوثيين الإنقلابي، بجانب إرغامهم على دفع جبايات لتمويل الاحتفال بالمولد النبوي وفي السياق، أجبرت الجماعة الطلبة والمدرسين في جامعتي الحديدة وذمار على الانخراط في مسيرات تزعم الجماعة أنها تدعم "القضية الفلسطينية".

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن  مصادر طلابية في جامعة إب قولها إن الجماعة الحوثية حاولت ثلاث مرات تنظيم مسيرات طلابية وأكاديمية في الجامعة، لكنها فشلت بعد أن قوبلت بالرفض من الطلبة والكادر التعليمي.

ونتيجة ذلك الفشل أقامت الجماعة الانقلابية عشرات الفعاليات التعبوية في عدد من قاعات الجامعة تحت عدة مسميات، وأرغمت الطلبة والأكاديميين على الحضور والمشاركة في الفعاليات.