السبت 21/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثيون يشنون حملة اختطافات في ذمار والبيضاء خوفا من الاحتفالات السبتمبرية

الحوثيون يشنون حملة اختطافات في ذمار والبيضاء خوفا من الاحتفالات السبتمبرية

أقدمت جماعة الحوثي الإرهابية، على اختطاف عدد من السياسين والناشطين في محافظة ذمار (شمال البلاد) وسط مخاوف الجماعة من الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة. 

وقالت مصادر محلية لـ" المجهر " إن جهاز الأمن والمخابرات الحوثي قام باختطاف أكثر من 15 سياسي وناشط إعلامي في محافظة ذمار، بذريعة التجهيز للاحتفاء بالذكرى الثانية والستين لثورة 26 سبتمبر الخالدة. 

وأوضحت المصادر عناصر الحوثيين قاموا بنقل المختطفين إلى سجن البحث الجنائي بمحافظة ذمار تمهيدا لنقلهم إلى سجن الأمن والمخابرات في العاصمة المختطفة صنعاء.

وأضافت أن من بين المختطفين، عضوا اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر حسين الخلقي وعبدالخالق المنجر، إلى جانب القيادي في حزب العدالة والبناء عمر منة.

إلى ذلك، ذكرت مصادر مطلعة أن جماعة الحوثيين اختطفت، الجمعة، سبعة أشخاص في مديرية البيضاء مركز المحافظة، على خلفية احتفائهم بذكرى ثورة 26 سبتمبر بالقرب من سد مائي في المنطقة.

وتزايدت هذا العام مخاوف الجماعة المدعومة من إيران، من مظاهر احتفاء اليمنيين بالذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر التي أطاحت بالحكم الإمامي في البلاد، في ظل استنفار المواطنين بمناطق سيطرة الحوثيين ورفضهم للمشروع السلالي للجماعة.