الخميس 03/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تعتدي على شباب هتفوا "بالروح بالدم نفديك يا يمن" (فيديو)

جماعة الحوثي تعتدي على شباب هتفوا "بالروح بالدم نفديك يا يمن" (فيديو)

اعتدت جماعة الحوثي على شباب يرفعون العلم الوطني ويهتفون لليمن في ميدان التحرير، عشية الذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر.

وتداول ناشطون يمنيون  فيديو  أظهر عناصر مسلحة تنتمي لجماعة الحوثي الإرهابية، تعتدي على شباب في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، يحملون العلم الوطني ويهتفون بالروح بالدم نفديك يا يمن.

كما أكدت مصادر مطلعة، أن الجماعة الحوثية اعتدت على الشباب الذين تجمعوا عقب احتفالات الحوثيين في ميدان التحرير أمس الأربعاء، وكانوا يحملون العلم والوطني ويهتفون بالروح بالدم نفديك يا يمن.

وأوضحت المصادر أن عناصر حوثية كانوا يرددون بالروح بالدم نفديك يا أقصى، اعتدوا على الشباب ولا يعرف مصيرهم.

ورغم الخوف الذي يفرضه الحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات التي يسيطرون عليها، بدت الاحتفالات بشكل واسع في الشوارع بشكل فردي وعلى شكل تجمعات صغيرة، وفق الصور والفيديوهات الظاهرة في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي وثقت احتفالات اليمنيين. 

ومنذ أيام، تعيش جماعة الحوثي حالة طوارئ وفرضت انتشارًا مكثفًا في كافة الشوارع الرئيسة، تخوفاً من الجماهير التي تحتشد بتلقائية للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وفي وقت سابق، أطلقت قيادات الحوثي تهديدات للمواطنين بالقتل في حالة احتفلوا بالذكرى، ووصف القيادي الحوثي نصر الدين عامر، من يحتفل بصنعاء بأنه عميل لإسرائيل وقال "سيتم كسر رأسه من يخرج للفوضى".

ومنذ مطلع الأسبوع الجارب، تعيش جماعة الحوثي حالة قلق من الاحتفالات الشعبية بثورة 26 سبتمبر، جعلتها تشن اختطافات واسعة للمئات للمواطنين في كافة المحافظات التي تسيطر عليها، واستهدفت أي شخص تفاعل مع ثورة 26 سبتمبر على وسائل التواصل الاجتماعي.