الخميس 26/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء: إصابة خمسة حوثيين في اشتباكات مع مسلحين قبليين على خلفية الاحتفال بسبتمبر

صنعاء: إصابة خمسة حوثيين في اشتباكات مع مسلحين قبليين على خلفية الاحتفال بسبتمبر

أصيب خمسة عناصر حوثية، مساء الأربعاء، جراء اندلاع اشتباكات مع مسلحين قبليين غرب صنعاء شمالي اليمن على خلفية الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وقالت مصادر محلية لـ " المجهر " إن جماعة الحوثي دفعت بمجموعة من المسلحين إلى مديرية الحيمة الداخلية بالتعاون مع مدير المديرية ومدير الأمن ومدراء الأقسام التابعين للجماعة وذلك لمنع الاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر. 

وأضحت المصادر أن مسلحين حوثيين قاموا بالاعتداء على الأهالي ومنعهم من الاحتفال ورفع الاعلام في قرية البعابعه وقريه جدر حرب وقرية بيت الذيب وقرية العبره في المديرية.

وأضافت أن رجال القبائل في مديرية الحيمة قاموا بمصادرة السلاح على بعض العناصر الحوثية، ما أدى إلى إصابة خمسة منهم برصاص أبناء القبائل.

ووفقا للمصدر فأن ضحايا الحوثي هم، يحي احمد الذيب، ومحمد محمد اسماعيل الذيب، وهشام فيصل محمد السلمي، ورضوان عبده حسين لعلع، وصادق يحي محمد الموقلي، وهم من خريجي الكلية الحربية التابعة للجماعة.

وبالرغم من تهديدات جماعة الحوثي بقمع مظاهر الإحتفال بثورة 26 سبتمبر، إلا أن اليمنيين تسلحوا بالاصرار للاحتفال بإيقاد شعلة سبتمبر وإطلاق الألعاب النارية في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.