الجمعة 27/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثيون يواصلون حملات الاختطافات والمداهمات على خلفية احتفالات سبتمبر (تفاصيل)

الحوثيون يواصلون حملات الاختطافات والمداهمات على خلفية احتفالات سبتمبر (تفاصيل)

واصلت جماعة الحوثي الإرهابية، شن حملات اختطافات طالت مئات المدنيين في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها عقب احتفال المواطنين بثورة 26 سبتمبر.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر حوثية مسلحة استهدفت، أمس الخميس وصباح الجمعة، اختطاف نساء وأطفال وشباب من وسط الشوارع والأحياء السكنية في صنعاء (شمال اليمن).

وأضافت المصادر أن حملات الاختطافات جاءت دون وجود أي مبررات قانونية أو أي اتهامات وجهت لهم سوى مبرر منعهم من الاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر.

وكان المحامي وضاح قطيش، قد نشر على منصة "فيسبوك" معلومات تفيد باختطاف الحوثيين لزوجته وأولاده وإيداعهم في مدرسة شهداء السبعين، دون إيضاح الأسباب.

كما أوضحت المصادر، أن جماعة الحوثي قامت بإيداع المختطفين في عدة مواقع، أبرزها سجن كلية الشرطة ومدرسة شهداء السبعين بالإضافة إلى عدد من أقسام الشرطة فيما يتم تحويل بعضاً إلى سجن الأمن والمخابرات التابعة للجماعة.

وفي إب، ذكر سكان محليون أن مسلحي الحوثي يواصلون تنفيذ حملات اختطافات واسعة في عدة مناطق بالمحافظة الواقعة (وسط البلاد) ضد المحتفلين بذكرى الثورة.

وقالت المصادر، إن جماعة الحوثيين نفذت، صباح اليوم الجمعة، حملات اختطافات وسط مدينة إب وعدد من المديريات في المحافظة بما في ذلك أطفال دون سن العاشر على خلفية الاحتفال.

وأضافت، أن عناصر حوثية مسلحة أوقفت أطفال ونساء، يحملون أعلام وطنية في سياراتهم بشوارع مدينة إب واقتادتهم مقراتها للتحقيق معهم.

كما قامت بملاحقة المواطنين المحتفلين في مديريات النادرة والسدة والشعر وبعدان شرق المحافظة، حيث تعرض بعضهم لإطلاق النار من قبل الحوثيين بعد استهدافهم أماكن إيقاد شعلة الثورة في مواقع مختلفة في المديريات.

وشهدت مديريات العدين وذي السفال وجبلة والسبرة اختطافات مماثلة استهدفت المشاركين في الفعاليات الشعبية التي احتفت بذكرى الثورة السبتمبرية.

في السياق، نفذت جماعة الحوثي الإرهابية، منذ مساء الأربعاء، حملات مداهمات بمدرعات وأطقم عسكرية في عدة مديريات بمحافظة عمران واختطفت عشرات المواطنين.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الحملات الحوثية المسلحة تركزت في مديريات حوث وخارف وبني صريم وعيال سريح وخمر ومناطق الخمري و "ذوعيد" والكلبيين وقبيلة الحمران.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين قاموا بقطع الطرق في مديرية خارف ونصبوا عدد من نقاط التفتيش، وسط اشتباكات بالأسلحة الخفيفة مع عدد من أبناء القبائل.

إلى ذلك، شهدت عدة مناطق في تعز والبيضاء وذمار والضالع، حملات مداهمات واختطافات طالت العديد من المواطنين على خلفية الاحتفالات الشعبية بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر. 

ومنذ بداية سبتمبر/ أيلول الجاري، تعرض المئات من المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين للاختطاف من قبل عناصر مسلحة تابعة للجماعة على خلفية دعوتهم للاحتفال بالثورة.