السبت 28/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مقتل قيادي بارز في "حزب الله" بعد أيام من مغادرته صنعاء وتدريب الحوثيين

مقتل قيادي بارز في "حزب الله" بعد أيام من مغادرته صنعاء وتدريب الحوثيين

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي، عن مقتل قائد الوحدة الجوية في حزب الله اللبناني محمد حسين سرور ، في غارات نفذها الطيران الإسرائيلي على مواقع في الضاحية الجنوبية.  

وقال جيش الإحتلال الإسرائيلي في بيان له، إن مقاتلاته هاجمت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت وفق توجيه استخباراتي دقيق، ونجحت في استهداف قائد الوحدة الجوية في حزب الله محمد حسين سرور. 

وأوضح بيان جيش الإحتلال أن القيادي سرور كان قد تم إرساله إلى اليمن لدعم الحوثيين في تطوير المنظومة الجوية ما يؤكد دوره البارز في تعزيز قدرات حلفاء إيران في المنطقة.

من جهتها ذكرت مصادر خاصة، أن سرور كان مسؤول الوحدة الجوية لدعم جماعة الحوثي في اليمن، مضيفة انه غادر صنعاء قبل ثلاثة أيام متوجها إلى لبنان.

وأشارت إلى أن القيادي سرور قام خلال السنوات الماضية بتدريب عناصر الحوثي على استخدام الصواريخ والمسيرات بما فيها تلك التي تطلقها الجماعة باتجاه البحر الأحمر.  

وفي العام 2016، بثت قنوات إخبارية مقطع فيديو مسرب يظهر فيه القيادي في حزب الله والذي كان يكنى حينها أبو صالح سرور، وهو يدرب عناصر حوثية على اطلاق الصواريخ والطائرات المُسيرة الإيرانية لمهاجمة السعودية وقوات الشرعية.  

وانضم سرور إلى حزب الله اللبناني في ثمانينات القرن الماضي، أدى خلالها أدوارا متنوعة، وفي السنوات الأخيرة قام بترويج وتنفيذ العديد من هجمات الطائرات بدون طيار وتجميع العبوات الناسفة.