الثلاثاء 01/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

اتفاق إيراني حوثي لدعم حزب الله اللبناني عسكريًا ضمن جهود محور المقاومة

اتفاق إيراني حوثي لدعم حزب الله اللبناني عسكريًا ضمن جهود محور المقاومة

أعلنت إيران أنها توصلت إلى اتفاق مع جماعة الحوثيين الإرهابية، لدعم حزب الله اللبناني، في مواجهة الهجوم البري الذي شنته القوات الإسرائيلية جنوبي لبنان.

وقال السفير الإيراني لدى الحوثيين في صنعاء، علي محمد رضائي، (غير معترف به) في تغريدة على "إكس" إنه ناقش مع قيادة الجماعة سبل دعم حزب الله، بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة، ضمن جهود توحيد ما يُعرف بـ "محور المقاومة". 

وأطلق الجيش الإسرائيلي عند منتصف الليل حملة عسكرية برية جنوبي لبنان، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف بالدبابات، في أول توغل من نوعه منذ 18 عامًا، عقب أربعة أيام من مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله. 

وفي وقت سابق، أدانت الحكومة اليمنية، بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للجماعة الحوثية، باعتباره انتهاكاً جديداً لسيادة الأراضي اليمنية، ومخالفة صريحة لكافة القوانين، والأعراف الدولية.

وحمل مصدر مسؤول في الحكومة، الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة، بما في ذلك تعميق الأزمة الإنسانية، التي فاقمتها جماعة الحوثي بهجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني.

وجدد تحذيره للنظام الايراني ومليشياته العميلة، والكيان الصهيوني من خطورة جر المنطقة إلى مزيد من التصعيد، وتحويل أراضيها الى ساحة لحروبهما العبثية، ومشاريعهما التخريبية. كما جدد دعوته للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته من أجل حماية الأمن والسلم الدوليين، وتجنيب شعوب المنطقة، المزيد من الويلات، والمآسي.