الاثنين 07/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

شبوة : مطار عتق الدولي يسير أولى رحلاته الدولية بعد توقف دام لسنوات

شبوة : مطار عتق الدولي يسير أولى رحلاته الدولية بعد توقف دام لسنوات

أفادت السلطة المحلية بمحافظة شبوة (جنوبي شرق البلاد) أن مطار عتق الدولي، شهد اليوم الثلاثاء، تسيير أول رحلة مغادرة من مطار عتق الدولي إلى مطار جيبوتي الدولي ، بعد سنوات من التوقف. 

وأوضحت سلطات شبوة أن استناف الرحلات من وإلى مطار عتق الدولي يأتي تأكيدا لعودة المطار إلى دوره الحيوي في ربط محافظة شبوة بالعالم الخارجي، وفق مكتب إعلام المحافظة. 

وأشارت إلى أنه تم استكمال التجهيزات اللازمة لإعادة تشغيل مطار عتق الدولي بعد توقف دام لسنوات، بتوجيهات ومتابعة محافظ المحافظة عوض بن الوزير، ووزير النقل عبدالسلام حميد، ورئيس هيئة الطيران المدني صالح بن نهيد.

من جانبه، أوضح مدير عام مطار عتق الدولي سالم حامد لملس أن مطار عتق الدولي سير - اليوم - أول رحلة دولية مغادرة من مطار عتق الدولي الى مطار جيبوتي الدولي، مؤكدًا جاهزية المطار لاستقبال المزيد من الرحلات المخطط لها خلال الأيام القادمة بموجب تصاريح رسمية صادرة من إدارة النقل الجوي الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد عدن. 

وقال لملس إن استئناف الرحلات الجوية الدولية من مطار عتق الدولي يعد خطوة مهمة نحو مستقبل أفضل لمحافظة شبوة، حيث سيساهم في دعم ومساندة كل الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.