الثلاثاء 08/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

تعز: وقفة احتجاجية تطالب بإطلاق سراح مشرف ملحقية مدرسة بعد يومين من احتجازه

تعز: وقفة احتجاجية تطالب بإطلاق سراح مشرف ملحقية مدرسة بعد يومين من احتجازه

نفذ عدد من طلاب وطالبات ملحقية مدرسة في مديرية المواسطة جنوبي تعز، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة وسط المدينة للمطالبة بإطلاق سراح مشرف الملحقية بعد يومين على احتجازه من قبل سلطات المديرية.

وقال المحتجون إن مسلحين يتبعون مدير مديرية المواسط أمين شرف ورئيس أركان حرب اللواء 35 مدرع، محمود القدسي، اقتحموا، الثلاثاء، ملحقية مدرسة صلاح الدين في قرية الحاز بعزلة قدس، وقاموا باختطاف مشرف المحلقية عبدالله حزام القدسي، والزج به في أحد سجون المديرية، حسبما جاء في بيان الوقفة. 

وأوضح البيان أن احتجاز التربوي القدسي يأتي في سياق "الضغط عليه لتسليم ختم المحلقية"، فيما يبدو أن هناك خلافات إدارية تعصف بالمدرسة دفع بسلطات المديرية إلى تأييد أحد الأطراف بدلا من التصدر لحل المشكلة القائمة.

وأكد أن مشرف ملحقية مدرسة صلاح الدين الأستاذ عبدالله حزام القدسي ما زال محتجزًا في سجن مديرية المواسط حتى اللحظة دون أي مسوغ قانوني.

وأشار البيان إلى أن عملية اقتحام الملحقية أحدثت حالة من الخوف والفزع بين طلاب وطالبات المدرسة، وحالة استياء واسعة بين الأهالي، الذين عبروا عن رفضهم التام لاستخدام مظاهر القوة في حل القضايا التربوية.

كما طالب المحتجون بتجنيب ملحقيتهم تصفية الحسابات الضيقة التي تقوم بها إدارة مديرية المواسط والتي قد تكون نتيجتها الإضرار بالعملية التربوية والتعليمية في الملحقية، حد وصفهم.