الثلاثاء 15/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تحقق مع ضابط وثلاثة أفراد بتهمة تسريب معلومات سرية لقناة الجزيرة

جماعة الحوثي تحقق مع ضابط وثلاثة أفراد بتهمة تسريب معلومات سرية لقناة الجزيرة

أفادت مصادر مطلعة، أن جماعة الحوثي ألقت القبض على ضابط وثلاثة آخرين بتهمة تسريب معلومات عن عمليات الحوثيين العسكرية لقنوات عربية، وذلك إشارة إلى قناة الجزيرة القطرية، التي نشرت منذ يومين بيانًا عسكريًا قبل عرضه أو ظهوره على وسائل إعلام الجماعة، الأمر الذي أثار قلقًا وسط الحوثيين.

وقالت المصادر، إن جماعة الحوثي ألقت القبض على ضابط وثلاثة آخرين، في مكتب المتحدث الرسمي باسم الحوثيين يحيى سريع، بعد اتهامهم بتسريب البيان العسكري لقنوات أجنبية في إشارة إلى قناة الجزيرة. 

وأضافت المصادر أن جهاز الأمن والمخابرات الحوثي بدأ في التحقيق مع الضابط والعناصر في مكتب سريع، الذين حملوا وزارة الإعلام الحوثية (غير معترف بها) المسؤلية عن تسريب المعلومات.

وأكدت المصادر أن الحوثيين قاموا بتفتيش الأجهزة الهاتفية وأجهزة الحاسوب التابعة لموظفي وزارة الإعلام وكذلك العاملين في مكتب سريع بالإضافة إلى وكالة سبأ الحوثية، وسط تخوفات الجماعة من الاختراق.

وحسب المصادر، فإن جهاز ما يسمى الأمن والمخابرات حمل كلا من القيادي الحوثي هاشم شرف الدين، الذي ينتحل منصب وزير الإعلام، ونصر الدين عامر، الذي ينتحل منصب رئيس مجلس الإدارة لوكالة سبأ، بنسختها الحوثية، إضافة إلى يحيى سريع، الناطق العسكري باسم الحوثيين، مسؤولية التسريب للبيان العسكري.