الأربعاء 16/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

وفد اليمن ينسحب أثناء حديث ممثل "إسرائيل" في جنيف احتجاجاً على جرائم غزة ولبنان (فيديو)

وفد اليمن ينسحب أثناء حديث ممثل "إسرائيل" في جنيف احتجاجاً على جرائم غزة ولبنان (فيديو)

انسحاب وفد اليمن البرلماني الثلاثاء، أثماء تحدث ممثل الاحتلال الإسرائيلي في الجمعية العامة للاتحاد البرلماني في جنيف، احتجاجا على جرائم الإبادة التي يمارسها الاحتلال في غزة ولبنان.

وأظهر فيديو، نشره موقع البرلمان اليمني، انسحاب وفد اليمن والمجموعة العربية أثناء تحدث ممثل اسرائيل في جلسة الجمعية العامة 149 للاتحاد البرلماني الدولي.

ويضم الوفد اليمني رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، النواب صالح العامري، وسلطان العتواني، ومحمد القباطي، وعبد الله الكاتب، وحضور سفير اليمن لدى سويسرا، والمندوب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، السفير الدكتور علي مجور.

وجرى تقديم البند الطارئ المقدم من فلسطين والجزائر والمدعوم من قبل المجموعة البرلمانية العربية بشأن القضية الفلسطينية، وحضي بتأييد وترحيب واسع من قبل مختلف البرلمانات المشاركة أثناء تقديمه.

وقد صوت وفد اليمن لصالح البند الطارئ المقدم من قبل فلسطين ورفض لبقية البنود المقدمة، وخاصة تلك المقدمة من وفد الاحتلال الإسرائيلي، حيث انسحب وفد البرلمان اليمني أثناء، تقدم وفد الاحتلال الإسرائيلي بعرض بند خاص بهم. 

وكان انسحاب وفد اليمن والمجموعة العربية احتجاجا ورفضا لبند الاحتلال، الذي يحاول فرضة في ظل ممارساتهم الإجرامية البشعة بحق الشعب الفلسطيني واللبناني، وفق ما ذكر الموقع الرسمي "للبرلمان اليمني". وتابع "أن يحدث لإخواننا في غزة من قتل للأطفال والنساء والشيوخ وتدمير كامل للقطاع وارتكابهم لأبشع أنواع الجرائم بحق الإنسانية".