الخميس 17/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

عقوبات أمريكية جديدة تستهدف 18 فردًا وشركة متورطة بدعم الحوثيين

عقوبات أمريكية جديدة تستهدف 18 فردًا وشركة متورطة بدعم الحوثيين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، عن فرض عقوبات على 18 فردًا وشركة وسفينة متورطة بدعم جماعة الحوثي الإرهابية.

وقالت وزارة الخزانة الأمركية في بيان لها، إن العقوبات شملت 18 فرداً وشركة وسفينة تنقل النفط غير المشروع لصالح الميسر المالي لجماعة الحوثيين؛ سعيد الجمل.

وأضاف البيان، أن رجل الأعمال الجمل وشبكته هي من تقوم بتوليد إيرادات مكنت الحوثيين من مواصلة شن الهجمات على إسرائيل والسفن التجارية العابرة للبحر الأحمر.

ومطلع أكتوبر الجاري، أدرجت الخزانة الامريكية فرد وثلاث شركات وكيان وسفينتين على قائمة العقوبات، بتهمة تسهيل شراء وتهريب الأسلحة لمليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن.  

واستهدفت العقوبات عملاء وموردين رئيسيين في إيران والصين، يُعتقد أنهم قاموا بتوفير مكونات أساسية لصناعة الصواريخ والطائرات المسيرة التي يستخدمها الحوثيون.   

وشملت العقوبات سفينتين تحملان اسم "إيزومو" و"فرونزي" متورطتين في شحنات غير مشروعة لصالح المسؤول المالي للحوثيين في الخارج سعيد الجمل، الذي ينسق مع شبكات في إيران لتأمين احتياجات الحوثيين العسكرية.  

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن هذه الخطوة تؤكد التزام الولايات المتحدة بمواصلة الضغط على شبكات تمويل الحوثيين وأذرعهم العسكرية، لشل قدرتهم في الحصول على الأسلحة التي تهدد الاستقرار في المنطقة.